عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2020 وتستعرض عملياتها المرنة في مرحلة الوباء

Sunday, July 26, 2020

“تبريد” تعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2020 وتستعرض عملياتها المرنة في مرحلة الوباء

26 يوليو 2020، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، وهي الشركة الدولية الرائدة في تبريد المناطق الإقليمية والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والمدرجة في سوق دبي المالي تحت اسم “تبريد” بالرمز (DFM: Tabreed)، عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول من العام 2020. فقد حققت الشركة أرباحاً صافية قدرها 224.3 مليون درهم إماراتي ساهم فيها استحواذ “تبريد” على نشاط “إعمار” لتبريد منطقة وسط مدينة دبي بموجب اتفاقية شراكة طويلة الأمد مع “إعمار العقارية”، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، لتوفير ما يصل إلى 235 ألف طن تبريد إلى أبرز المشاريع والوجهات في إمارة دبي من خلال أكبر منظومة للطاقة المتكاملة ذات الكفاءة العالية في العالم.

وفي ظل الانتشار العالمي لوباء “كوفيد-19″، حافظت “تبريد” على سير عملياتها وتقديم أفضل حلول تبريد المناطق دون انقطاع لكافة عملائها، مع الأخذ في الاعتبار ضمان سلامة وأمان موظفي الشركة والالتزام بالبرنامج الوطني للتعقيم خلال هذه الأوقات الصعبة.

وجاءت أبرز الإنجازات المالية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2020 على النحو التالي:

  • ارتفاع صافي الأرباح المنسوبة إلى الشركة الأم بنسبة 13٪ إلى 224.30 مليون درهم إماراتي (مقابل 199.36 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من العام 2019)
  • ارتفاع إيرادات المجموعة 6% إلى 710.02 مليون درهم (مقابل 671.94 مليون درهم في النصف الأول من العام 2019)
  • ارتفاع إيرادات المياه المبردة 7% إلى 681.17 مليون درهم (مقابل 634.43 مليون درهم في النصف الأول من العام 2019)
  • ارتفاع الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 14٪ إلى 4 مليون درهم (مقابل 366 مليون درهم في النصف الأول من العام 2019)
  • انخفاض حصة الشركات التابعة والمشاريع المشتركة 42% إلى 23.37 مليون درهم (مقابل 40.22 مليون درهم في النصف الأول من العالم 2019).

 

أما أبرز الإنجازات التشغيلية خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2020، فجاءت كالتالي:

  • ارتفاع الطاقة الانتاجية الإجمالية للمجموعة عبر دول مجلس التعاون الخليجي إلى 1.342 مليون طن تبريد، وإضافة 160 ألف طن تبريد من خلال الارتباط بعملاء جدد في النصف الأول من السنة على النحو التالي:
    • 150 ألف طن تبريد في دولة الإمارات
    • 10 آلاف طن تبريد من خارج دولة الإمارات.

 

وتمثلت أبرز الإنجازات البيئية خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2020 في ما يلي:

  • عملت كفاءة العمليات التشغيلية لشركة تبريد على الحد من انبعاث 500,669 طن متري من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي على مدار الأشهر الستة الماضية، أي ما يعادل إزالة الانبعاثات الصادرة عن 108,841 مركبة
  • الاسهام في توفير 838 مليون كيلو واط/ساعة من الطاقة عبر دول الخليج، أي ما يعادل مدّ 47,692 منزل بالكهرباء في دولة الإمارات سنوياً.

وتعليقاً على نتائج النصف الأول من العام 2020،  قال خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة “تبريد”:

“نمو شركة تبريد المستمر يعكس التزامنا بتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على حلول التبريد ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة والصديقة للبيئة. لقد حققنا تقدماً ثابتاً نحو تنفيذ أهداف الاستدامة لدينا هذا العام، وفيما نتطلع إلى المستقبل، سوف نستمر في توظيف معرفتنا وقدراتنا التشغيلية نحو النمو المستمر، مع الاسهام المستمر في التنمية المستدامة في المنطقة. والأهم من ذلك، واصلت “تبريد” تعزيز محفظتها من المشاريع البارزة عبر الاستحواذ على نشاط التبريد في منطقة وسط مدينة دبي خلال الربع الثاني من العام 2020 من خلال شراكة تاريخية مع “إعمار”.”

من جانبه قال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”:

“حققت “تبريد” موقعاً رائداً في قطاع تبريد المناطق مع رؤية واضحة لتقديم نتائج متسقة ومستدامة للمستثمرين والمساهمين. وسوف يستمر تركيزنا على تقديم حلول وخدمات عالية الجودة ومتطورة لتلبية احتياجات التبريد المتزايدة في المنطقة وتحقيق أهداف الاستدامة، ونحن في وضع جيد يؤهلنا لاغتنام فرص النمو رغم الوباء العالمي الذي لم يسبق له مثيل. ونحن مستمرون في تعزيز التميز التشغيلي والمستويات الرائدة في القطاع من حيث تدابير الصحة والسلامة وبرامج التعقيم لحماية موظفينا وجميع أصحاب المصلحة الآخرين خلال مرحلة الوباء.”

يُذكر أن تبريد هي الشريك المفضل للمؤسسات والشركات حول العالم لأكثر من 22 عامًا لما تقدمه من حلول تبريد مبتكرة تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة وتقليل الضرر على البيئة، الأمر الذي يدعم جهود استراتيجية الطاقة والتنمية والاستدامة. وتوفر شركة تبريد حاليًا من خلال 83 محطة في مختلف أنحاء العالم ما يفوق 1.338 طن تبريد يصل لعدد من أبرز المشاريع الكبيرة مثل برج خليفة، ومول دبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، وجميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبوظبي، وجزيرة ياس وعالم فيراري أبوظبي، ومترو دبي، بالإضافة إلى مرفأ البحرين المالي ومشروع جبل عمر بمدينة مكّة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار