شروط و احكام

شروط و احكام

إشعار قانوني هام

شروط وأحكام الاستخدام

تنبية: ينطبق هذا الإشعار القانوني على جميع محتويات موقع www.tabreed.ae (“الموقع“)، وأي مراسلات عبر البريد الإلكتروني بيننا وبين المستخدم. يرجى الاطلاع على هذه الشروط بعناية قبل استخدام الموقع، علماً بأن استخدام للموقع يعد موافقة على هذه الأحكام بصرف النظر إن   قررالمستخدم  التسجيل لدينا من عدمه. لذا ينبغي عدم  إستخدام الموقع في حالة عدم الموافقة على هذه الشروط. هذا و لقد قامت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م.ع. (“الشركة” أو “تبريد“) بإصدار هذا الإشعار ليكون ملزما “للمستخدم” (أي مستخدم للموقع).

يشكل دخول المستخدم على أي قسم بالموقع موافقة منه على محتويات هذا الإشعار بالكامل. لذا، يتعيّن عليه مغادرة الموقع فوراً إذا لم يكن موافقاً على هذا الإشعار بالكامل.

يجوز للشركة مراجعة هذا الإشعار في أي وقت عبر تحديث هذا المنشور. وبالتالي، يتعيّن مطالعة الموقع من حين لآخر لمراجعة شروط الإشعار القانوني المطبقة في حينها نظراً لأنها ملزمة في جميع الأحوال. وتجدر الملاحظة بأنه يجوز إلغاء بعض نصوص هذا الإشعار بموجب إشعارات قانونية أو شروط أخرى بصفحات معينة على الموقع.

1. رخصة المستخدم

1.1 يجوز للمستخدم طباعة وتنزيل مستخلصات من الموقع بناء على الأسس التالية:

(أ) عدم تعديل أي مستندات أو رسوم بيانية موجودة على الموقع بأي شكل من الأشكال،

(ب) عدم استخدام أي رسوم بيانية موجودة على الموقع بشكل مستقل عن النص المصاحب لها،

(ج) تضمين إشعارات حقوق الطبع والعلامة التجارية للشركة وكذلك هذا التصريح في جميع النسخ.

1.2 تؤول ملكية جميع حقوق الطبع وغيرها من حقوق الملكية الفكرية الخاصة بجميع المواد الموجودة على الموقع (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الصور الفوتوغرافية والرسوم البيانية) إلى الشركة أو الجهة المانحة للترخيص، ما لم يتم النص على خلاف ذلك. ولأغراض هذا الإشعار القانوني، يحظر استخدام أي مستخلصات من الموقع فيما يخالف القيود المنصوص عليها بموجب المادة 1.1 أعلاه لأي غرض من الأغراض، علماً بأنه سيتم إنهاء تصريح استخدام هذا الموقع تلقائيا في حالة مخالفة أي من الشروط الواردة في هذا الإشعار، وحينئذ يتعيّن إتلاف أي مستخلصات تم تنزيلها أو طباعتها من الموقع.

1.3 مع مراعاة المادة 1.1 أعلاه، لا يجوز إعادة إصدار أو تخزين أي جزء من أجزاء الموقع في أي موقع آخر أو إدراجه في أي نظام استرداد إلكتروني عام أو خاص دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من الشركة.

1.4 جميع الحقوق التي لم تمنح صراحة في هذه الشروط محفوظة. وعلاوة على ذلك، تحتفظ الشركة بحقها في تعليق أو إلغاء التصريح الممنوح إلى المستخدم فيما يخص استعمال الموقع حسب تقديرها وحدها دون الحاجة إلى سابق إنذار في أي وقت من الأوقات.

2. سلوك المستخدم والمواد الخاصة به على الموقع

2.1 تعتبر جميع المواد التي ينقلها أو ينشرها المستخدم على الموقع معلومات غير سرية وغير مسجلة الملكية، فيما عدا المعلومات المعرّفة على أنها بيانات شخصية محمية بموجب سياسة الخصوصية  (الرجاء الإطلاع على سياسة الخصوصية المدرجة بهذا الموقع)، ولا تتحمل الشركة أدنى مسؤولية فيما يخص تلك المواد. كما يجوز للشركة والمكلفين من قبلها بنسخ تلك المواد والإفصاح عنها وتوزيعها ودمجها واستخدامها بأي شكل من الأشكال، هي وجميع البيانات والصور والمقاطع الصوتية والنصوص وغيرها من المواد المضمنة بالموقع لأي من وجميع الأغراض التجارية وغير التجارية.

2.2 يحظر على  المستخدم نقل أو نشر أي من المواد الآتية من أو إلى الموقع:

(أ) المواد التهديدية أو المشينة أو البذيئة أو المبتذلة أو التحريضية أو العدائية أو الإباحية أو السيئة أو المثيرة للكراهية العنصرية أو التمييزية أو التوعدية أو التشهيرية أو المثيرة أو المسيئة للدين أو المخالفة للثقة أو للخصوصية بما يسبب المضايقة والقلق؛ أو

(ب) المواد التي لم يحصل المستخدم على جميع التراخيص و/أو الموافقات اللازمة لها؛ أو

(ج) المواد التي تشكل اعتداءًا إجراميًا أو تشجع على ارتكابه، أو تتسبب في تحمل مسؤولية مدنية، أو تخالف أي من القوانين ذات الصلة أو تنتهك حقوق أي من الأطراف الثالثة في أي بلد في العالم، أو

(د) المواد الضارة من الناحية الفنية (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الفيروسات التي تصيب أجهزة الحاسوب على اختلاف أنواعها، والقنابل المنطقية logic bombs، وأحصنة طروادة Trojan horses، والديدان worms، والعناصر الضارة، والبيانات التالفة وغيرها من البرامج الخبيثة أو البيانات الضارة).

2.3 لا يجوز للمستخدم  إساءة استعمال الموقع (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، عن طريق التسلل).

2.4 تتعاون الشركة بصورة كاملة مع أي سلطة تنفيذية أو أوامر قضائية تقضي بأن تقوم الشركة بالإفصاح عن هوية أو موقع أي شخص يقوم بنشر أي مواد مخالفة للمادة 2.2 أو 2.3 أعلاه.

3.  الروابط من وإلى المواقع الأخرى

3.1  يجوز للموقع ذكر بعض روابط لمواقع أخرى على الإنترنت غير المملوكة للشركة لغرض مساعدة المتستخدم  فقط، ولذا يرجى الملاحظة بأن هذه المواقع لا تخضع لسيطرة الشركة، وأنه عند زيارة تلك المواقع سوف يغادر المستخدم  الموقع ، علما بأن الشركة لم تراجع جميع محتويات مواقع الغير هذه ولا تتحكم فيها وهي غير مسؤولة عنها أو عن محتواها أو إتاحتها. وبناء عليه، فإن الشركة لا تعتمد تلك المواقع ولا تقدم أي ضمانات بشأنها أو بشأن أي مواد متضمنة فيها أو أي نتائج قد تترتب على استخدامها. وملخص القول، إذا قرر المستخدم الدخول على أي من مواقع غير مرتبطة بالموقع، فإنه  يتحمل مخاطرة ذلك وحده  بالكامل.

3.2  إذا كان المستخدم  يرغب في ربط أي موقع آخر بالموقع، يرجى الإحاطة بأنه لا يجوز القيام بذلك إلا على أساس ربط الموقع المراد بالصفحة الرئيسة للموقع، لا عن طريق تكرار محتوياته، وذلك مع مراعاة الشروط الآتية:

(أ)  عدم إزالة أو تحريف أو تبديل حجم أو شكل شعار تبريد،

(ب) عدم إنشاء أي إطار أو متصفح آخر أو حدود حول الموقع،

(ج) عدم الإشارة بأي شكل من الأشكال إلى أن الشركة تعتمد أي منتجات أو خدمات غير منتجاتها وخدماتها،

(د) عدم تحريف حقيقة العلاقة مع  الشركة أو عرض أي معلومات غير حقيقية عن الشركة،

(هـ) عدم استخدام أي من علامات “تبريد” التجارية الظاهرة بالموقع دون الحصول على موافقة خطية صريحة من الشركة،

(و) عدم ربط أي موقع لا تؤول ملكيته إلى المستخدم  بموقع “تبريد”،

(ز) عدم تضمين موقع المستخدم  لمحتويات منفرة أو عدائية أو مثيرة للجدل أو مخالفة لأي من حقوق الملكية الفكرية أو غيرها من حقوق الغير، أو مخالفة لجميع القوانين واللوائح المعمول بها.

3.3  تحتفظ الشركة بحقها في إلغاء الحق الممنوح بموجب المادة 3.2 في حالة مخالفة هذه الشروط، واتخاذ ما يلزم من تصرفات حسب ما تراه مناسباً.

3.4  يلتزم المستخدم بتعويض الشركة بالكامل عن أي خسارة أو ضرر تتحمله الشركة أو أي من الشركات في مجموعتها نتيجة لمخالفة المادة 3.2.

4.  إخلاء المسؤولية

4.1 على الرغم من بذل الشركة أقصى جهدها من أجل ضمان صحة المعلومات الواردة بالموقع، إلا أنها لا تضمن دقة أو اكتمال المواد الموجودة به. وبناء عليه، لا يجوز اعتبار تلك المواد كنوع من أنواع النصح أو المشورة مهما كانت. ويجوز للشركة إجراء أي تغيير للمواد الموجودة بالموقع أو للمنتجات والأسعار المبينة به في أي وقت دون سابق إنذار. تجدر الإشارة إلى احتمال أن تكون بعض المواد المعروضة بالموقع قديمة وغير محدثة. وفي هذه الحالة، لا تلتزم الشركة بأي حال من الأحوال بتحديث تلك المواد.

4.2 المواد المتاحة بالموقع تم عرضها كما هي دون أي شروط أو ضمانات أو أي قيود أخرى من أي نوع. وبناء عليه، تقدم الشركة الموقع الإلكتروني، وفقاً لأقصى حد يسمح به القانون، على أساس إلغاء الشركة لجميع التعهدات والضمانات والشروط والأحكام (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الشروط المقررة من قبل القانون فيما يخص معايير الجودة أو الملاءمة للغرض أو استخدام العناية والمهارة اللازمة) والتي قد يكون لها أثر فيما يتعلق بالموقع، إلا ما يكون لغرض هذا الإشعار القانوني.

4.3 “تبريد” شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي. ولا تعتبر أي معلومات واردة في هذه الصفحات على أنها توصية بشراء أو بيع أو حيازة أسهم الشركة. كما لا يشكل أي جزء من محتويات الموقع، أو يقصد منه أن يشكل، نصيحة مالية أو غيرها من النصائح. لذا، ينبغي عليك ألا تتصرف بناء على المعلومات الواردة بالموقع دون استشارة مستشار مالي أو غيره من المستشارين المتخصصين أولاً.

5. المسؤولية

5.1 الشركة، و أي طرف آخر (سواء كان مشاركاً في إنشاء الموقع أو إصداره أو صيانته أو رفعه من عدمه)، أو أي من الشركات التابعة، أو أي من مسؤوليها أو أعضاء مجالس إدارتها أو موظفيها أو مساهميها أو وكلائهم، لا يتحملون مسؤولية أي خسارة أو ضرر قد يلحق بالمستخدم  أو بأي طرف آخر (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أي خسائر أو أضرار تبعية أو جزائية مباشرة أو غير مباشرة، أو أي خسارة دخل أو أرباح أو سمعة أو بيانات أو عقود أو استعمال للأموال، أو أي خسارة أو ضرر ينتج بأي شكل من الأشكال بسبب انقطاع الأعمال سواء عن طريق الخطأ أم لا (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الإهمال وخلافه) في عقود المسؤولية التقصيرية أو غيرها ) فيما يتعلق بالموقع بأي حال من الأحوال، أو فيما يخص استخدام الموقع أو عدم القدرة على استخدامه أو النتائج المترتبة على استخدام الموقع، أو أي موقع آخر مرتبط به، أو المواد الموجودة بذلك الموقع، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الخسارة أو الضرر الناتج عن الفيروسات التي قد تصيب جهاز الحاسوب الخاص بك أو البرامج أو البيانات أو غيرها من الملكيات نتيجة دخول المستخدم  إلى الموقع أو استخدامه أو تصفحه أو تنزيل أي مواد من الموقع أو أي موقع آخر مرتبط به.

5.2 لا تشكل أي من الاحكام الوردة في هذا الإشعار القانوني إعفاءً للشركة من مسؤوليتها عن الالتزامات التي لا يجوز إلغاؤها أو تقييدها بموجب القانون المعمول به.

5.3 يتحمل المستخدم وحده تكلفة أي خدمات أو إصلاحات أوصيانة لأي من المعدات أو البرامج أو البيانات التي تنتج بسبب استخدام المواد الموجودة على الموقع.

6. القانون الحاكم والسلطة القضائية

تخضع هذه الاتفاقية وتفسر بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة، ويوافق المستخدم بموجبه على الخضوع للسلطة القضائية الحصرية لمحاكم دولة الإمارات العربية المتحدة.