Photo AL HD

آن-لور دي شامارد

رئيسة المجموعة للاستراتيجيات والبحوث والابتكار في مجموعة إنجي

آن-لور دي شامارد، رئيسة المجموعة للاستراتيجيات والبحوث والابتكار في مجموعة إنجي.

تعد مجموعة إنجي مرجعاً عالمياً في قطاع الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، حيث تقوم بتوظيف 170،000 شخصاً وتحقق إيرادات تبلغ 60 مليار يورو، كما تساهم في تسريع عجلة التحوّل نحو عالم خالٍ من الانبعاثات الكربونية.
توّلت آن-لور سابقاً منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بيرو فيريتاس للإنشاءات» التابعة لمجموعة «بيرو فيريتاس».
بدأت آن-لور حياتها المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث عملت كمستشار استراتيجي لدى مجموعة «بوستن كونسلتنج»، ثم عادت إلى فرنسا عام 2010 للعمل لدى وزارة التنمية والطاقة المستدامة، حيث ترأست مشاريع الشراكة الرئيسية بين القطاعين العام والخاص في مجال البنية التحتية (الطرق السريعة والسكك الحديدية عالية السرعة وغيرها). انضمت آن-لور إلى مجموعة «بيرو فيريتاس» عام 2014 وتولت منصب المدير العام الإقليمي، ثم تولت منصب الرئيس التنفيذي لشركة «بيرو فيريتاس للإنشاءات» في 2016، ثم انتقلت إلى إنجي عام 2019 للعمل في منصب رئيس الاستراتيجيات، وفي 2021، أصبحت رئيس المجموعة للاستراتيجيات والبحوث والابتكار.
تخرّجت آن-لور دي شامارد في كلية «إيكول بوليتكنيك» ومعهد «إيكول ناشيونال دي بونتس»، كما تحمل درجة الماجستير في السياسة العامة من كلية كينيدي بجامعة هارفارد، وهي أيضاً عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات، وتم ترشيحها عام 2021 لنيل جائزة «القادة العالميين الشباب» التي يقدّمها المنتدى الاقتصادي العالمي.