Bakheet-Al-Katheeri-CEO

د. بخيت الكثيري

عضو مجلس الإدارة

د. بخيت الكثيري

المدير التنفيذي، وحدة الصناعات الاستراتيجية، قطاع الاستثمار في الإمارات

يشغل الدكتور الكثيري منصب المدير التنفيذي لوحدة الصناعات الاستراتيجية بقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة للاستثمار، ويعنى قطاع الاستثمار في الإمارات بالمساهمة في جهود التنمية والتطوير وتسريع عملية التحول الاقتصادي في دولة الامارات، عبر الاستثمار في شركات وطنية رائدة وفق أعلى المعايير العالمية، وتأسيس وتنمية المجمعات الصناعية والتجارية الاستراتيجية، وعقد شراكات مع شركاء عالميين.

يتمتع الدكتور الكثيري بخبرة متنوعة تتجاوز 20 عاماً في قطاع الطاقة، وهو عضو في عدد من مجالس الإدارات ولجان الصناعة في دولة الإمارات، ويشمل هذا عضويته في مجلس إدارة كل من شركة “سيبسا” و”أويل سيرش” و”مبادلة للبترول”  و”شركة الامارات العالمية للألمنيوم”.

وقبل عمله في مبادلة للبترول، عمل الكثيري في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، حيث قاد إدارة الإنتاج وعمليات هندسة المرافق لخمس من شركات أدنوك، بما في ذلك عمليات هندسة المرافق لجميع المشغلين البحريين في أبوظبي.

يحمل الدكتور الكثيري درجة البكالوريوس في هندسة البترول والرياضيات التطبيقية من جامعة تولسا (أوكلاهوما، الولايات المتحدة)، وماجستير العلوم البيئية من جامعة الإمارات العربية المتحدة، وماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من كليات التقنية العليا، ودرجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية الأعمال والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة.