عودة إلى صفحة الأخبار

أسهم شركة تبريد تحصل على شهادة التوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية

Tuesday, October 31, 2017

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة في المنطقة، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، اليوم أن أسهمها أصبحت متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
جاء الإعلان في أعقاب الاجتماع الأخير للجنة المصارف الإسلامية الموحدة للتقييم الشرعي للأسهم، وعلى إثره أُدرجت شركة تبريد في قائمة سوق دُبي المالي للشركات التي تتوافق أعمالها مع أحكام الشريعة الإسلامية حيث يتم حاليًا تداول أسهمها من قِبل شركات الوساطة الإسلامية.
وفي معرض تعليقه على الخبر قال السيد جاسم حسين ثابت الرئيس التنفيذي لشركة تبريد:” نحن فخورون بأن تصبح أسهم شركة تبريد متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لأغراض الاستثمار والتداول، وذلك من شأنه تمكين المُساهمين الحاليين والجُدد، الذين يفضلون الاستثمار في الأوراق المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، من تداول أسهم شركة تبريد، فضلا عن توسيع قاعدة مُستثمري الشركة التي ستساعد على زيادة سيولة أسهمها”.

ويذكر أن شركة “تبريد” هي الشريك المفضل للمؤسسات في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدم حلول تبريد مناطق صديقة للبيئة تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة. وتوفر شركة “تبريد” حاليًا من خلال 72 محطة منتشرة في المنطقة ما يفوق المليون طن تبريد يصل لأبرز المشاريع المحلية والإقليمية بما في ذلك، جميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبو ظبي، وجزيرة ياس، وجامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، ومشروع جبل عمر في مدينة مكّة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار