عودة إلى صفحة الأخبار

الجمعية العمومية لشركة “تبريد” تقر توزيع أرباح نقدية بقيمة 6 فلس للسهم الواحد

Thursday, March 03, 2016

عائد أرباح الأسهم ضمن قائمة الشركات العشر الأولى في سوق دبي المالي

صادق أمس مساهمو الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الإقليمية الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، على قرار توزيع أرباح نقدية بقيمة 6 فلس للسهم الواحد عن العام 0152، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوي.

وتزيد الأرباح المصادق عليها بنسبة 20% عن الأرباح التي تم توزيعها في العام السابق، وتمثل عائداً نسبته 6% ما يضع الشركة ضمن قائمة الشركات العشر الأولى في سوق دبي المالي.

وقد ترأس وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس الإدارة اجتماع الجمعية العمومية السنوي بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وفريق الإدارة العليا وعدد من المساهمين.

وفي معرض تعليقه على أداء الشركة خلال العام 2015، قال المهيري: “تواصل شركة تبريد أداءها القوي عاماً بعد آخر، وتتمتع اليوم بهيكل رأسمالي قوي تدعمه عائدات ثابتة ومتكررة “.

وأضاف: “يأتي قرار مجلس الإدارة بزيادة أرباح الأسهم للعام 2015 مدفوعًا بأداء الشركة القوي وتطلعاتها المستقبلية، إلى جانب التزامها بتقديم عائدات مستدامة للمساهمين”.

من جهته قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي، لشركة “تبريد”: “تمكَّنت شركة “تبريد” من خلال المكانة التي تحتلها باعتبارها شركة تبريد المناطق الوحيدة التي تعمل في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي من الاستفادة من فرص النمو المتاحة في أسواق مثل دولة قطر والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتوقع استمرار هذا النمو في السنوات المقبلة، والاستفادة من حضورها القوي في أسواق المنطقة الرئيسية”.

ومن جهة أخرى، صادق المساهمون على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع قانون الشركات التجارية الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة.

واختتم ثابت بقوله: “شهدت شركة تبريد اهتمامًا متزايدًا من المستثمرين المحليين والأجانب خلال العام الماضي، حيث واصلت تحقيق عائدات ثابتة ومجدية للمساهمين، لاسيما في ظلّ البيئة الاقتصادية المتغيرة”.

علاوةً على ذلك، صادق مساهمو الشركة على تقريري مجلس الإدارة ومدققي الحسابات المستقلين، وعلى البيانات المالية للسنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2015، كما صادقوا على تعيين مدققي الحسابات المستقلين لثلاث سنوات قادمة.

ويُذكر أن شركة “تبريد” حققت نتائج مالية وتشغيلية متميزة في العام 2015، حيث بلغ صافي الربح نسبة 6% محققًا 345 مليون درهم، فيما نما صافي الدخل بمعدل 13% منذ العام 2012.

ومن الناحية التشغيلية، تعمل شركة “تبريد” على عدد من المشاريع الكبيرة قيد الإنشاء في مختلف دول المنطقة، بما في ذلك محطة لتبريد المناطق بسعة 45 ألف طن تبريد والتي ستخدم مشروع “دبي باركس آند ريزورتس”، ومحطة الخليج الغربي في الدوحة بسعة 40 طن تبريد.

تمتلك شركة تبريد حالياً 69 محطة لتبريد المناطق في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، توفر خدماتها للعديد من المشاريع الهامة في المنطقة، بما في ذلك جميع المشاريع التطويرية في جزيرة الماريه مثل مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” و”الغاليريا”، وكذلك المشاريع التطويرية في جزيرة ياس مثل “عالم فيراري”، وحلبة مرسى ياس، و”ياس مول”، بالإضافة إلى معالم بارزة أخرى محليًا وإقليميًا مثل جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة – قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار