عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تبدأ بتزويد خدمات تبريد المناطق لبرج “مصرف الهلال” في جزيرة الماريه

Thursday, May 28, 2015

أعلنت اليوم، الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أنها بدأت مؤخراً بتزويد برج مصرف الهلال بجزيرة الماريه في أبوظبي بخدمات تبريد المناطق.

وستقوم “تبريد” بتزويد برج مصرف الهلال بأكثر من 1,600 طن تبريد من محطتها الواقعة في جزيرة الماريه والتي قد استحوذت عليها في عام 2014  من خلال ائتلاف مشترك جمعها مع صندوق مبادلة للبنى التحتية “إم آي بي”، الذي يمتلك استثمارات في مجال البنى التحتية في كل من أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ومع مستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا.

وبذلك تساعد  شركة “تبريد” برج مصرف الهلال في تخفيض استهلاكه للطاقة بحوالي 2.9 مليون كيلو واط ساعي في السنة مقارنةً باستخدام أنظمة التبريد التقليدية، ما يعني أيضاً التخلص من 2,000 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وبهذه المناسبة، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “نفخر بشراكتنا مع صندوق “إم آي بي”، وبالعمل معاً  لتقديم خدماتنا على جزيرة الماريه، التي تعد أحدى أهم المشاريع المطورة في إمارة ابوظي لتكون منطقة الأعمال المركزية الجديدة،  والوجهة الفاخرة للحياة الراقية.

وأضاف ثابت: “تمثل خدمات تبريد المناطق الحل الأمثل لجزيرة الماريه والمشاريع التطويرية الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية، حيث أنها تستهلك تقريباً نصف الطاقة التي تستهلكها أنظمة التبريد التقليدية، وهذا بدوره يؤدي إلى منافع بيئية كبيرة وإلى خفض تكاليف التشغيل.”

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الهلال، محمد جميل برو: “نفتخر في مصرف الهلال بشعارنا “المصرف البرتقالي الذي يقود الصيرفة الخضراء”، حيث تحظى قضية البيئة بأهمية كبرى على قائمة أولوياتنا، وذلك لضمان أعلى مستويات الاستدامة وأقل تأثير بيئي عبر منشآتنا كافة، وستساعدنا خبرات شركة “تبريد” على الوفاء بالتزاماتنا تجاه الحفاظ على البيئة من أجل مستقبل أفضل للمجتمعات التي نقدم لها خدماتنا.”

ويتكون برج مصرف الهلال من 25 طابقاً يحوي مساحات داخلية تصل إلى قرابة 35,570 متراً مربعاً. ويتضمن البرج تسعة طوابق لمواقف السيارات تحوي 1,046 موقفاً، ما يمنح البرج ميزة تنافسية من حيث نسبة مواقف السيارات إلى المساحات المكتبية الداخلية.

وتمتلك “تبريد” حالياً 69 محطة لتبريد المناطق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتزود خدماتها لعدد من المشاريع الرئيسية في المنطقة، بما في ذلك جميع المشاريع التطويرية على جزيرة الماريه في أبوظبي والتي تشمل كليفلاند كلينك – أبوظبي، والغاليريا، وكذلك المشاريع التطويرية في جزيرة ياس، كعالم فيراري، وحلبة مرسى ياس، وياس مول، بالإضافة الى أبرز المعالم المحلية والإقليمية، بما في ذلك جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة – قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار