عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تحقق أرباحًا صافية بقيمة 329.1 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2019

Sunday, November 03, 2019

وكالة موديز تؤكد مجددًا على التصنيف الائتماني الذي أحرزته شركة تبريد

3 نوفمبر 2019: أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أفصحت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م.ع. “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة عالميًا التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، اليوم عن نتائجها المالية الموحدة للربع الثالث من العام 2019، حيث سجلت الشركة ارتفاعًا في صافي أرباحها بنسبة 3.1٪ بلغ 329.1 مليون درهم.

وتواصل الشركة تلبية الطلب المتزايد على تبريد المناطق، إذ بدأت موخرًا بتوفير 12,000 طن من خدمات التبريد لتوسعة الغاليريا مول في جزيرة المارية تغطي مساحة 1.4 مليون متر مربع. ويأتي ذلك في إطار اتفاقية الامتياز التي أبرمتها شركة تبريد مع صندوق مبادلة للبنى التحتية لتكون المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق للمشاريع البارزة في جزيرة المارية.

وجاءت أبرز النتائج المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 على النحو الآتي:

    • ارتفاع صافي أرباح الشركة الرئيسية بواقع 3.1% محققةً 329.1 مليون درهم، مقارنة مع 319.3 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2018
    • ارتفاع إيرادات المجموعة بواقع 3.5% محققة 1,127.9 مليون درهم مقارنةً مع 1,090.0 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2018
    • ارتفاع إيرادات وحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 3.8% محققة 1,073.1 مليون درهم، مقارنة مع 1,033.7 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2018
    • ارتفاع الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 11.2%، محققة 562.5 مليون درهم، مقارنة مع 505.9 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2018
  • انخفاض حصة الشركة في نتائج شركات زميلة ومشاريع مشتركة بواقع 1.2% وصل إلى 69.8 مليون درهم، مقارنة مع 70.7 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2018

 

أبرز النتائج المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019:

  • بلغت الزيادة في إجمالي توصيلات المجموعة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي 1,161,227 طن تبريد منها 29,848 طن أضيفت لعملاء جدد خلال الربع الثالث من هذا العام، إضافةً إلى تشغيل محطة جديدة بالكامل في سلطنة عمان.

أبرز النتائج البيئية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2019:

  • ساهمت الشركة في توفير 1.56 مليار كيلوواط/ساعة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي؛ ما يكفي لإمداد نحو 88,846 منزلا بالطاقة سنويًا في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • حالت هذه الوفورات في استهلاك الطاقة دون انبعاث 932,699 طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي؛ ما يعادل إزالة الانبعاثات الصادرة عن استخدام 202,761 سيارة سنويًا.

وتعليقًا على هذه النتائج، قال خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة تبريد: “يعكس النمو المتواصل لشركه تبريد قدرتها على تحقيق نتائج مستقرة، وتقديم المزيد من العوائد المجدية لمساهميها، فضلا عن تعزيز مكانتها باعتبارها المطور العالمي الرائد في توفير حلول تبريد المناطق. وأضاف:” نحن ملتزمون بتوفير حلول تبريد ذات كفاءة عالية من حيث استهلاك الطاقة وانخفاض التكلفة، فضلا عن كونها صديقة للبيئة وتساهم في تحقيق المبادرات الرامية إلى الحدّ من الانبعاثات الكربونية على مستوى المنطقة والحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال الحاضرة والمستقبلية”.

وبدوره، قال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لـشركة تبريد: “سجّلت تبريد نتائج مالية وتشغيلية جيدة في الربع الثالث من العام 2019، محققةً ارتفاعًا في صافي أرباحها بنسبة 3.1%. ويأتي ذلك نتيجةّ للأداء القوي الذي أحرزته المجموعة ما مكّن الشركة من تحقيق نتائج مستقرة وعائدات ملموسة.

وأضاف: “تتمتع شركة تبريد بمركز مالي قوي ونموذج أعمال يؤهلها الاستفادة من فرص النمو المستقبلية، الأمر الذي أكدته مجددًا وكالة موديز في تقريرها الصادر مؤخرًا، والذي ثبتت في درجة التصنيف الائتماني (Baa3) للشركة، حيث استندت في تقريرها على التدفقات النقدية المرنة المتأتية من العقود طويلة الأجل ذات الرسوم الثابتة، وانخفاض مستويات المخاطر التشغيلية، ووضع السوق القوي في الشرق الأوسط، إلى جانب نخبة من المساهمين البارزين.”

واختتم اللمكي بقوله: “تلتزم شركة تبريد بتوفير حلول التبريد التي تتميز بالكفاءة العالية والاستدامة والتي أصبحت جزءًا لايتجزأ من البنى التحتية لأبرز المشاريع في المنطقة. وفي هذا الصدد، نحن فخورون بتقديم خدمات التبريد لجزيرة المارية ولتوسعة الغاليريا مول، وفي ذلك دليلٌ على ثقة العملاء بحلول التبريد المبتكرة التي توفرها الشركة.”

يُذكر أن تبريد هي الشريك المفضل للمؤسسات والشركات حول العالم لأكثر من 20 عامًا لما تقدمه من حلول تبريد مبتكرة تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة، وتقليل الضرر على البيئة، الأمر الذي يدعم جهود استراتيجية الطاقة والتنمية الاستدامة. وتوفر شركة تبريد حاليًا من خلال 75 محطة ما يفوق 1.16 مليون طن تبريد يصل لعدد من أبرز المشاريع مثل جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، وجميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبوظبي، وجزيرة ياس، ومرفأ البحرين المالي بالإضافة إلى مشروع جبل عمر بمدينة مكّة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

 

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار