عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تزود برج “ريزدانسيز” بالمركز التجاري العالمي في أبوظبي بخدمات تبريد المناطق

Tuesday, July 02, 2013

نظام التبريد المعتمد يخفّض استهلاك الطاقة لأعلى مبنى في إمارة أبوظبي ويحد من انبعاثات الكربون بمعدل 3,500 طن سنويا

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: بدأت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد”، الشركة الرائدة في قطاع تبريد المناطق والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، مؤخراً بتزويد برج “ريزدانسيز” الواقع ضمن مشروع المركز التجاري العالمي في أبوظبي بخدمات تبريد المناطق. وستوفر الشركة خدمات تبريد المناطق بقدرة تفوق 5,000 طن تبريد للبرج الذي يعد أعلى مبنى في إمارة أبوظبي والذي يبلغ ارتفاعه 382 متراً.

ومن خلال اعتماد هذه التقنية المتقدمة، ستُسهم الشركة بتخفيض استهلاك الطاقة بحوالي 8 ملايين كيلو واط ساعي سنوياً في البرج، مقارنةً بأنظمة التكييف التقليدية، ما يؤدي إلى تقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمعدل3,500  طن سنوياً.

وأعرب جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”، عن سعادته بالمساهمة في نجاح هذا المشروع المتميز، والذي سيعيد رسم معالم أبوظبي باعتباره المبنى الأعلى في الإمارة. وقال: “يسرنا تقديم خدماتنا لبرج “ريزدانسيز” ضمن مشروع المركز التجاري العالمي – أبوظبي ودعم جهوده الرامية للحد من البصمة الكربونية على نحو يتماشى مع الخطط الطموحة لدولة الإمارات في تعزيز التنمية المستدامة “.

وأشار ثابت إلى الفوائد التي يحققها نظام تبريد المناطق باعتباره حلاً مثالياً للمشاريع العمرانية الكبيرة وتلك التي تشهد كثافة سكانية عالية، وقال: “تستهلك هذه التقنية حوالي نصف الطاقة المطلوبة مقارنة بالتكييف التقليدي، الأمر الذي يسهم بتقليل التكلفة المالية والحد من انبعاثات الكربون”.

وأضاف ثابت: “نواصل العمل مع المؤسسات الرائدة في المنطقة، ويُشرفنا الدور الذي تلعبه خدماتنا في دفع عجلة النمو والتطور في البلاد”.

ويعد بـرج “ريزدانسيـز” جـزءاً من مشـروع المركز التجاري العالمي – أبوظبي والذي يشغل موقعاً متميزاً في قلب العاصمة الإماراتية. تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 5 هكتارات، وسيضم عند اكتماله474  شقة سكنية فاخرة، ومساحات مكتبية رفيعة المستوى، وفندق ومطاعم عالمية، فضلاً عن مركز للتسوق وسوق عربي تقليدي.

تمتلك شركة “تبريد” حالياً 66 محطة تؤمن خدمات تبريد المناطق لعدد من أبرز المشاريع الحيوية في منطقة الخليج، بما فيها جامع الشيخ زايد الكبير، مترو دبي، عالم فيراري أبوظبي، حلبة مرسى ياس، مشروع اللؤلؤة – قطر، مرفأ البحرين المالي ومشروع تطوير جبل عمر بمكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار