عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تطلق مبادرة “تبريد العطاء” في أنحاء المنطقة

Wednesday, September 02, 2020
“تبريد” تطلق مبادرة “تبريد العطاء” في أنحاء المنطقة

2 سبتمبر 2020 – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”، الشركة الدولية الرائدة في تبريد المناطق والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان “تبريد العطاء” (#TabreedCares) للمساعدة في جهود التصدي لجائحة كوفيد-19  في عدة بلدان ، ومبادرات الرعاية لما بعد جائحة كورونا ً، وستشهد المبادرة تنفيذ العديد من البرامج في مواقع شركة “تبريد” بالتعاون مع شركائها المحليين .

ففي الإمارات العربية المتحدة، أعلنت الشركة عن دعمها لمبادرة “أهلكم أهلنا” بالتعاون مع جمعية “ساعد”. وشهد هذا البرنامج، تحت شعار “اليوم العالمي للعمل الإنساني”، تقديم المساعدات الضرورية لـأسر في دولة الإمارات العربية المتحدة متأثرة بجائحة كوفيد-19 بصورة يومية. تم تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع جمعية “ساعد” ووزارة الداخلية والهلال الأحمر الإماراتي.

كما ستوفر تبريد، من خلال شركة “كولتيك انرجي لمعالجة المياه” التابعة لها، الأدوات التقنية التي تنتج محلول مؤكسد مختلط يمكن استخدامه لتطهير مياه الشرب المستخدمة في مواقع سياحية مختارة في إمارة أبوظبي للمساعدة في اتخاذ التدابير الوقائية لمرحلة ما بعد كورونا.

وتعليقاً على هذه المبادرات، قال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “نلتزم في تبريد بتسخير مواردنا وخبراتنا لدعم المحتاجين لها. تعتبر الشراكات في “تبريد” جوهر قيمنا، ونعتقد أنه من واجب الشركات في المنطقة أن تساعد في مكافحة انتشار الوباء من خلال التعاون مع الشركاء المحليين والحكومات من أجل التخفيف من آثاره”.

وفي عُمان، التزمت “تبريد” بدعم تمويل فحوصات جائحة كوفيد-19 حيث عقدت شراكة مع “أوبال” (الجمعية العمانية للخدمات النفطية)، وهي جمعية غير ربحية في السلطنة، بالإضافة الى شراكتها مع وزارة الصحة العمانية من أجل تمويل الفحوصات. وتشرف “تبريد عمان” على عملياتنا في سلطنة عمان، حيث تشمل مجموعة أعمالها مشاريع مثل واحة المعرفة مسقط وعمان أفنيوز مول.

أما في البحرين، فتتعاون “تبريد” مع المؤسسة الخيرية الملكية في البحرين، من خلال المشاركة في مبادرة “فينا خير” الوطنية بتقديم الدعم المالي في البحرين للمساعدة في مكافحة آثار جائحة كوفيد-19. وتدير “تبريد البحرين” العمليات في البحرين، والتي تشمل مشاريع مثل فيلامار وأفنيوز مول وبورصة البحرين.

وأضاف اللمكي: “تعمل تبريد منذ سنوات مع شركائها في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء المنطقة من أجل مواجهة التحديات في قطاع التبريد، وقد جاءت هذه المبادرات لتعزز هذه الجهود. وتعتبر مبادرة “تبريد العطاء” إحدى الطرق التي تدعم بها الشركة المجتمعات التي تعمل فيها، ونتطلع الى فرص أخرى للمساعدة في مكافحة هذا الوباء”.

يُذكر أن “تبريد” هي الشريك المفضل للمؤسسات والشركات حول العالم لأكثر من 22 عاماً لما تقدمه من حلول تبريد صديقة للبيئة تعزز أهداف الاستدامة وتقلل استهلاك الطاقة والأضرار الواقعة على البيئة. وتوفر “تبريد” حالياً من خلال 83 محطة في مختلف أنحاء العالم ما يزيد عن 1,342 مليون طن تبريد لعدد من أبرز المشاريع الكبيرة مثل برج خليفة، ومسرح دبي أوبرا، ومول دبي، وجامع الشيخ زايد الكبير، وجزيرة المارية، وجزيرة ياس وعالم فيراري أبوظبي، ومترو دبي، بالإضافة إلى مرفأ البحرين المالي ومشروع جبل عمر بمدينة مكّة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار