عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تفوز بجائزتين في مؤتمر الجمعية الدولية لطاقة المناطق

Thursday, June 12, 2014

جائزتان فضيتان من المؤسسة الرائدة عالمياً والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: فازت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، الشركة الرائدة في مجال تبريد المناطق والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، بجائزتين خلال الدورة السنوية الخامسة بعد المئة لمؤتمر الجميعة الدولية لطاقة المناطق في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية.

فازت “تبريد” بالجائزة الفضية عن فئة أكبر مساحة بناء موصّلة بخدمات تبريد المناطق خارج أمريكا الشمالية، والتي تعكس التوسع الحاصل في أنشطة الشركة عبر إضافة مساحة كبيرة من العقارات المبنية لشبكتها خلال عام 2013، كما فازت “تبريد” بالجائزة الفضية عن إجمالي عدد المباني التي زودتها بخدمات تبريد المناطق خارج أمريكا الشمالية خلال العام نفسه.

وبهذه المناسبة قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “يشرفنا الفوز بهاتين الجائزتين من قِبل جمعية دولية رائدة في قطاع تبريد المناطق وذلك تقديراً لإنجازاتنا خلال العام الماضي. هذا، وشهد العام 2013 استمرار “تبريد” في أدائها القوي، حيث قامت بتوصيل  ما يزيد على 70 ألف طن تبريد بشبكتها بما في ذلك المشاريع البارزة مثل “ياس مول” و”مول المركز التجاري العالمي” في أبوظبي وشركة “أرامكو” في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف: “إلى جانب توفير خدمة تبريد المناطق على مدار العام لهذه المشاريع الحيوية،  فقد أسهمنا اسهامًا كبيراً في الجهود المبذولة لخفض الانبعاثات الكربونية، كما تمكنا خلال عام 2013 من تحقيق وفورات هائلة في استهلاك الطاقة تعادل 1.2 مليار كيلوواط ساعي، مما يعني القضاء على انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 570 ألف طن، أي ما يعادل الغاء الانبعاثات الكربونية الناتجة عن أكثر من 110 آلاف سيارة”.

يُشار إلى أن الجمعية الدولية لطاقة المناطق هي مؤسسة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة تأسست عام 1909 بهدف تسهيل تبادل المعلومات بين الجهات المختصة في مجال طاقة المناطق. ويبلغ عدد أعضاء الجمعية أكثر من  1,700عضو في 25 دولة حول العالم.

وتمتلك “تبريد” حالياً 66 محطة موزعة في دول الخليج تضخ ما يزيد عن 859 ألف طن تبريد لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة، بما فيها جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وعالم فيراري أبوظبي، وحلبة مرسى ياس، وجزيرة اللؤلؤة – قطر، ومشروع جبل عُمر بمكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار