عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تُطلق برنامجاً تدريبياً لطلبة الجامعات

Monday, September 02, 2013

المبادرة تهدف إلى دعم طلبة الجامعات المواطنين للعمل في القطاع الخاص
أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أطلقت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم، برنامجاً للتدريب يهدف إلى إعداد وتأهيل الطلبة المواطنين في الكليات والجامعات الحكومية في الدولة. وتعكس هذه المبادرة الجديدة، والتي من المقرر أن يبدأ العمل بها في العام الدراسي المقبل 2013/2014، التزام الشركة على المدى البعيد بتنمية مهارات طلبة الجامعات وإعدادهم للعمل في القطاع الخاص.
يتألف البرنامج من ثلاثة محاور أساسية تشمل تدريباً أُعد خصيصاً لهؤلاء الطلبة ويحتوي على مواد نظرية وعملية. وبالإضافة لتلقي التدريب في فترة الإعداد للتخرج في مقر الشركة الرئيسي، سيكون بإمكان الطلبة المشاركة في سلسلة من المحاضرات يلقيها مجموعة من أبرز الإداريين في “تبريد”، والقيام أيضاً بجولات ميدانية في المحطات التابعة للشركة بهدف إكتساب الخبرة العملية في مجال  قطاع تبريد المناطق.
تُـنفذ “تبريد” هذا البرنامج بالتعاون مع عدد من أبرز المؤسسات الأكاديمية في دولة الإمارات، التي تشمل جامعة الإمارات العربية المتحدة وكليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة أبوظبي وجامعة خليفة.
وأعرب جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”، عن سعادته بإطلاق هذه المبادرة الهامة والتي تساهم في خلق فرص مهنية للطلاب، قائلاً: “يهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة بفرص العمل المتنوعة والمتوفرة في القطاع الخاص، وبالنواحي التقنية والهندسية المعتمدة في قطاع تبريد المناطق، الذي يلعب دوراً هاماَ في تعزيز التنمية المستدامة في دولة الإمارات”.
وأضاف ثابت: “نرغب أيضاً بمتابعة الطلبة لتطوير مهاراتهم وتعزيز مواهبهم ومنحهم الخبرات الأساسية والعملية اللازمة للدخول في سوق العمل والارتقاء في مسيرتهم المهنية”.
يغطي برنامج التدريب الوظيفي، المتوفر للطلبة المواطنين بعد انتهائهم من العام الدراسي الثالث أو الأخير في الجامعة، مجالات مختلفة تشمل الهندسة والمحاسبة والإعلام والموارد البشرية والتطوير التجاري. وستقام المحاضرات والزيارات الميدانية للمحطات بمشاركة وإشراف الإدارة العليا في الشركة، وهي متاحة لجميع الطلبة الجامعيين المتخصصين في الهندسة في الجامعات المذكورة.
تمتلك “تبريد” حالياً 66 محطة موزعة في دول الخليج وتوفر خدماتها لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة، بما فيها مسجد الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وعالم فيراري أبوظبي، وحلبة مرسى ياس، ومشروع اللؤلؤة – قطر، ومشروع جبل عُمر بمكة المكرمة، ومرفأ البحرين المالي.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار