عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تُعلن عن تعيين بدر اللمكي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة

Sunday, April 21, 2019

18 إبريل، 2019 – أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الإقليمية الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، عن تعيين بدر سعيد اللمكي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة اعتبارًا من 21 إبريل 2019.

 

وتعليقًا على هذا التعيين، صرّح خالد عبدالله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة تبريد قائلا: “يسرني أن أرحب ببدر اللمكي الذي يتمتع بخبرة واسعة تؤهله القيام بتوجيه الشركة في المرحلة القادمة لاستراتيجية التنمية التي تنتهجها الشركة وكذلك تعزيز كفاءة الأداء المالي والتشغيلي. وأضاف: إنّ خبرة بدر الكبيرة في هذا القطاع ستساهم مساهمةً قيمة في تحقيق مساعي الشركة الرامية لتوسيع أعمالها وزيادة كفاءتها وتحقيق أهداف النمو.”

 

وقبل انضمامه لشركة تبريد، شغل بدر اللمكي منصب المدير التنفيذي لإدارة الطاقة النظيفة في شركة مصدر، ولعب دورًا أساسيًا في بناء محفظة استثمارات الطاقة المتجددة في 25 بلدًا، حيث قاد عددًا من أبرز المشاريع. كما تولى مسؤولية تنمية أعمال الشركة بما في ذلك تقديم العطاءات، وإجراء عمليات الاستحواذ، وتطوير المشاريع الجديدة، فضلا عن مضاعفة القيمة من محفظة مصدر للطاقة المتجددة على مستوىً عالمي وذلك من خلال الإدارة الفعّالة للأصول والعمليات.

 

انضم بدر اللمكي لشركة مصدر في فبراير 2008 قادمًا من شركة أدما العاملة، حيث نجح في قيادة مبادرة استراتيجية لزيادة إنتاج النفط لما يقارب المليون برميل يوميًا. وقد عمل سابقًا في شركة توتال الفرنسية الرائدة، حيث قدم المشورة للشركة حول كيفية تطوير مشاريع النفط والغاز في مختلف أنحاء القارة الأفريقية.

 

ويأتي تعيين بدر اللمكي خلفًا لجاسم حسين ثابت، الذي انضم لشركة تبريد في شهر أغسطس من العام 2012 وكان أول رئيس تنفيذي إماراتي يعمل لدى الشركة. وخلال فترة عمله التي امتدت لست سنوات، ارتفعت الأرباح الصافية السنوية للشركة من 202.3 مليون درهم تقريبًا إلى 427.6 مليون درهم. وقد نجحت شركة تبريد بقيادته في ريادة نموذج جديد للنمو المستدام، حيث حققت نموًا في كمية توصيلات التبريد المتعاقد عليها على مستوى المجموعة بلغ حوالي 50%، وكذلك نموًا في الإيرادات بلغ 28%. وقد أدّى هذا الأداء المتميز إلى قيام شركة إنجي بشراء حصة 40% من أسهم شركة تبريد، ولاحقًا حصول الشركة على تصنيف ائتماني من قبل وكالتي موديز (Baa3) وفيتش (BBB)، بالإضافة إلى نجاحها في دخول أسواق رأس المال العالمية من خلال طرح صكوك بقيمة 500 مليون دولار أمريكي (1.8 مليار درهم) لأجل سبع سنوات. ومؤخرًا، قاد جاسم ثابت المشروع الأول للشركة خارج أسواق دول مجلس التعاون الخليجي حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقية خدمات تبريد لمدة ثلاثين عامًا لإنشاء أول محطة لتبريد المناطق بمدينة أمارافاتي في الهند بسعة 20,000 طن تبريد.

 

كما أعرب خالد عبدالله القبيسي عن امتنان مجلس الإدارة للالتزام الذي أظهره جاسم ثابت خلال فترة عمله في شركة تبريد وللقيادة القوية التي أبداها في إدارة الشركة وقال:” لقد لعب جاسم دورًا هامًا في إرساء مكانة الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وتنمية أعمالها وجعلها من أفضل الشركات أداءً وأكثرها ربحيةً في قطاع تبريد المناطق. ويمضي جاسم تاركًا لنا شركةً أكثر مرونةً وفي وضع جيد يؤهلها تحقيق النجاح في هذا القطاع الناشئ الذي يتسم بسرعة التغيُر. أود أن أشكره شخصيًا ونيابةً عن أعضاء مجلس الإدارة لإسهاماته القيمة التي قدمها والجهود الكبيرة التي بذلها لتطوير أعمال الشركة.”

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار