عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” و”مصدر” توقعان اتفاقية تشغيل وصيانة لاولى محطات تبريد المناطق في مدينة مصدر

Tuesday, December 26, 2017

أعلنت اليوم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الإقليمية الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” عن توقيعهما اتفاقية خدمة من شأنها تحسين الكفاءة التشغيلية لأولى محطات تبريد المناطق التابعة لشركة “مصدر”.ة

وظبي لطاقة المستقبل “مصدر”
ستقوم شركة “تبريد” بإدارة عمليات التشغيل والصيانة في محطة مصدر لتبريد المناطق بموجب عقد مدته ثلاث سنوات، فضلًا عن خدمات الصيانة الدورية للمعدات في الموقع، ومضخات المياه وغيرها من الخدمات ذات الصلة من خلال المتابعة المستمرة، والفحص والتخطيط المسبق لأعمال الصيانة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ محطة “مصدر” لتبريد المناطق تعتمد أحدث التقنيات المُبتكرة وأنظمة الطاقة الذكية. وفي إطار المرحلة الأولى لمدينة مصدر، سيتم توفير 6,000 طن تبريد من من أصل 94,000 طن تبريد من المقرر توفيرها لتغطية احتياجات المنطقة من التبريد.
وفي معرض تعليقه على اختيار شركة تبريد لإدارة المحطة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر: “لقد كان اختيار الشريك المناسب لإدارة عمليات التشغيل والصيانة لأولى محطات مصدر لتبريد المناطق على قدرٍ عالٍ من الأهمية، حيث تُعد المحطة جزءًا أساسيًا من أنظمة الطاقة الذكية التي نقوم ببنائها في مدينة مصدر. ونحن على ثقة بأن شركة “تبريد” بقدراتها التقنية العالية، وسجلها الحافل بالإنجازات ستسخر خبراتها في تقديم أعلى مستويات الجودة في سبيل تحقيق أهدافنا لتحسين الكفاءة التشغيلية”.

 

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة تبريد:” نحن سعداء بالعمل مع شركة “مصدر” لدعم احتياجاتهم في مجال تبريد المناطق والاستدامة. وتعد هذه الاتفاقية دليلًا على الخبرات والقدرات التي تمتلكها شركة “تبريد” في عمليات التشغيل والصيانة والتي اكتسبتها على مدى السنوات العشرين الماضية من خلال امتلاك وتشغيل 72 محطة في جميع أنحاء المنطقة، فضلًا عن تميزها في انتهاج حلول إدارية وعمليات تشغيل مُبتكرة. كما يدّل ذلك على ثقة الشركات الرائدة في هذا المجال كشركة مصدر في اختيارنا لعقد شراكات طويلة الأجل”.

 

يذكر أن شركة “تبريد” هي الشريك المفضل للمؤسسات في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدم حلولا مبتكرة لتبريد المناطق تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة وتقليل الضرر على البيئة. وتوفر شركة “تبريد” حاليًا من خلال 72 محطة منتشرة في المنطقة ما يفوق المليون طن تبريد يصل لأبرز المشاريع المحلية والإقليمية بما في ذلك، جميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبو ظبي، وجزيرة ياس، وجامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، ومشروع جبل عمر في مدينة مكّة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

 

شركة أبوظبي لطاقة المستقبل”مصدر”، هي الشركة المعنية بتطوير وتسويق وتطبيق تقنيات وحلول الطاقة المتجددة. وتشكل “مصدر” حلقة وصّل بين الاقتصاد الحالي القائم على الوقود الأحفوري، واقتصاد طاقة المستقبل. ومن خلال دعم “مبادلة للاستثمار”، شركة الاستثمارات الاستراتيجية لحكومة أبوظبي، تعمل “مصدر” على تحقيق رؤية أبوظبي الطموحة وبعيدة المدى لمستقبل الطاقة والمياه.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار