عودة إلى صفحة الأخبار

صافي أرباح “تبريد” يرتفع 21% مسجلا ً 244 مليون درهم إماراتي منذ بداية العام

Thursday, October 23, 2014

توقيع اتفاقية رئيسية مع “مِراس للترفيه والتسلية”

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت اليوم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الإقليمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها عن نتائجها المالية الموحدة للربع الثالث من العام 2014. وتزامناً مع توصيل ما يقارب 100 ألف طن تبريد لعملاء جدد خلال العام، يأتي توقيع عقد طويل الأجل مع شركة “مِراس للترفيه والتسلية” لتزويد خدمات التبريد لمشروع “دبي باركس آند ريزورتس” في منطقة جبل علي، ليتوّج أداء الشركة القويّ خلال الربع الثالث من العام.

أبرز الإنجازات المالية للشركة خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2014:

  • ارتفع صافي الأرباح للشركة الرئيسية بواقع 21% محققًا 244.5 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 202.3 مليون درهم في الفترة المماثلة من عام 2013.
  • ارتفعت إيرادات أعمال وحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 4% محققةً 804.9 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 775.9 مليون درهم في الفترة المماثلة من عام 2013.
  • ارتفعت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 6% محققة 281.7 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 266.4 مليون درهم في الفترة المماثلة من عام 2013.
  • ارتفعت إيرادات المجموعة بواقع 5% محققة 870.7 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 826.5 مليون درهم في الفترة المماثلة من عام 2013.
  • ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 8% محققة 411.7 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 382.9 مليون درهم في الفترة المماثلة من عام 2013.

أبرز الإنجازات التشغيلية خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2014:

  • توقيع عقد طويل الأجل مع شركة “مِراس للترفيه والتسلية” لتزويد 45,600 طن تبريد لمشروع “دبي باركس آند ريزورتس”، وجهة الترفيه والتسلية الجديدة في منطقة جبل علي
  • بلغ حجم التوصيلات للعملاء الجدد 99,700 طن تبريد
  • ازدادت توصيلات التبريد في دول مجلس التعاون بواقع 12% لتصل إلى938,800  طن تبريد

وفي معرض تعليقه على أداء الشركة، قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة “تبريد”: “تستمر أعمال وحدة المياه المُبرّدة الأساسية في تحقيق عائدات قوية، والتي تظهرها مجدداً هذه المجموعة من النتائج القوية  التي سجلت رقمًا قياسيًا  بلغ 244 مليون درهم لصافي أرباح  الأشهر التسعة الأولى. وبنفس القدر من الأهمية، مازلنا نشهد زيادة في الوعي بأهمية الطاقة والفوائد البيئية لتبريد المناطق، الأمر الذي ساهم في توصيل ما يقارب 100 ألف طن من خدمات التبريد لعملائنا في المنطقة.

وأضاف بقوله: كلنا ثقة بأن خبرة تبريد التي ترسخت على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية مقرونة بنهجنا في العمل المشترك الذي يتجلى في شراكتنا مع شركة “مِراس للترفيه والتسلية” الواقعة في إمارة دبي، سوف تستمر ليتسنى لنا دعم تنمية مشاريع البنية التحتية الهامة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي،  والإسهام في تحقيق النمو المستدام في المنطقة.”

بدوره قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للشركة: “شهدت الشركة مرة أخرى ربعاً سنوياً حافلاً بالنمو مدفوعاً بتحسين الكفاءة التشغيلية، وتخفيض تكاليف التمويل وارتفاع  حجم التوصيلات بنسبة 12٪ مع استمرار تسليم المشاريع العقارية في الأسواق الرئيسية التي ننشط فيها.”

“واليوم، بلغت القدرة الإجمالية للمجموعة معززة بتوصيلات هامة في قطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة ما يقارب مليون طن من خدمات التبريد تم توصيلها إلى مختلف المشاريع البارزة التي تهدف إلى تنويع وتنمية اقتصادات هذه الدول.”

والجدير بالذكر أن “تبريد” تمتلك وتشغل 67 محطة منتشرة في دول مجلس التعاون الخليجي توفر خدمات تبريد المناطق لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة منها جامع الشيخ زايد الكبير، وكليفلاند كلينك آبوظبي، ومترو دبي، وجزيرة المارية في أبوظبي، وجزيرة اللؤلؤة في قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار