عودة إلى صفحة الأخبار

صافي أرباح “تبريد” يرتفع 34% في النصف الأول من 2013 مسجلاً 127 مليون درهم

Saturday, August 10, 2013

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ’تبريد‘ (ش.م.ع)، شركة تبريد المناطق التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم، عن نتائجها المالية الموحّدة للنصف الأول من عام 20133. وجاء الأداء القوي الذي حققته الشركة نتيجة توسيع قاعدة العملاء وتحسن معدلات الكفاءة التشغيلية وانخفاض تكاليف التمويل.

وشملت أبرز الإنجازات المالية للشركة خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2013:

  • ارتفع صافي أرباح الشركة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2013 بواقع 34% محققاً مبلغاً وقدره 127.2 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 94.7 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • ارتفعت إيرادات أعمال المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 4.4% محققة مبلغاً وقدره 464.8 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 444.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • ارتفعت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 7% لتصل إلى مبلغ وقدره 166.4 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 155.5 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • تماشياَ مع التوقعات، تابعت الشركة توجهها نحو التخلص التدريجي من الأعمال الغير أساسية، فانخفضت بذلك إيراداتها من هذه الأعمال بمعدل 3.6% لتصل إلى مبلغ وقدره 497.2 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 515.7 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك بواقع 7.8% محققةً مبلغ وقدره 240.5 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 223 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • انخفض صافي تكاليف التمويل بنسبة 13.6% ليصل الى 75.3 مليون درهم إماراتي مقارنة مع مبلغ وقدره 87.2 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أما أبرز الإنجازات التشغيلية خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2013، فكانت كالآتي: 

  • واصلت الشركة الاستفادة من الإجراءات الرامية إلى خفض التكاليف وزيادة معدلات الكفاءة التشغيلية.
  • ارتفع حجم خدمات التبريد الجديدة التي تم توفيرها للعملاء في المنطقة بواقع 46,000 طن تبريد.
  • وصلت قدرة التبريد الفعلية للشركة في سائر دول المنطقة إلى 813,000 طن تبريد.
  • بلغت قدرة التبريد الفعلية للشركة في دولة الإمارات 608,000 طن تبريد.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة ’تبريد‘: “تعكس هذه النتائج القوية فوائد النهج الثابت الذي اتبعته الشركة من خلال التركيز على تنمية أعمال المياه المُبرّدة، إلى جانب تحسين معدلات الكفاءة وترشيد الإنفاق. وأضاف: “لقد أصبح باستطاعتنا توفير حلول مستدامة لتبريد المناطق هي الأفضل في المنطقة، من حيث قدرتها على الحد من استهلاك الطاقة، وخفض تكاليف التشغيل، والإقلال من الأضرار البيئية، وبالتالي التعامل مع تحديات الطلب المتزايد على الطاقة، والمساهمة في تنمية وتطوير مشاريع البنى التحتية ذات المستوى العالمي في دول المنطقة”.

بدوره أشار جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لـ ’تبريد‘، إلى الأداء التشغيلي والمالي اللافت الذي سجلته الشركة في النصف الأول من العام وقال: “تدل هذه الأرقام على قوة الشركة، وتضعنا في موقع ممتاز لبلوغ اهدافنا في 2013”.

وأضاف ثابت: “مع وصول قدرة التبريد إلى مستويات قياسية بلغت 813,000 طن تبريد، حافظت الشركة على موقعها كأكبر مزود لخدمة تبريد المناطق في العالم، لتكون الشريك المفضل للجهات الحكومية والشركات الخاصة الكبرى في المنطقة”.

ويُذكر أن لدى ’تبريد‘ 66 محطة في دول الخليج توفر خدمات تبريد المناطق لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة منها جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، والمركز التجاري العالمي في أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، وحلبة مرسى ياس، ومشروع اللؤلؤة قطر، ومرفأ البحرين المالي.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار