عودة إلى صفحة الأخبار

“مبادلة” تحول 134 مليون درهم من سندات “تبريد” إلزامية التحويل إلى أسهم

Monday, June 09, 2014

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركـزي ش.م.ع. (“تبريد”)، عن استلامها طلب من قبل شركة المبادلة للتنمية (“مبادلة”) لتحويل ما يقارب 134 مليون درهم من سنداتها إلزامية التحويل إلى أسهم، وفقا للاتفاق الذي تم المصادقة عليه من قبل مساهمي شركة “تبريد” خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية الذي عقد بتاريخ 16 أبريل 2013.

وسينتج عن عملية تحويل هذه السندات إصدار 79.4 مليون سهم جديد لصالح مبادلة، ليصبح عدد أسهم تبريد 738.5 مليون سهم تقريباً، ويبلغ سعر التحويل 1.6856 درهم للسهم الواحد، وهو السعر الذي تم الاتفاق عليه في وقت اصدار السندات.

و يذكر ان هذه السندات قد أُصدرت لصالح مبادلة عوضاً عن الأرباح النقدية للسنة المالية المنتهية في 2012. إن قبول مبادلة باستلام أرباحها على شكل سندات عوضاً عن النقد مكّن “تبريد” من توزيع أرباح نقدية لجميع مساهميها العاديين عن عام 2012 .

من جانبه قال جاسم حسين ثابت الرئيس التنفيذي “لتبريد”: “على مدى الأعوام العديدة الماضية، استمرت “تبريد” في تعزيز أعمالها عاماً بعد الآخر، ومضاعفة أرباحها، وتوفير عوائد ثابتة ومستدامة لمساهميها. وبفضل النظرة المستقبلية الإيجابية لصناعة تبريد المناطق، نحن على ثقة من قدرتنا على الاستمرار في توفير العوائد المجزية لمساهمينا في الأعوام المقبلة.”

جرى تمرير القرار على جميع أعضاء مجلس إدارة “تبريد” بتاريخ 9 يونيو 2014  للمصادقة على اتمام عملية تحويل السندات وزيادة أسهم الشركة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار