عودة إلى صفحة الأخبار

الجمعية العمومية العادية لشركة “تبريد” تقر توزيع أرباح بقيمة 5 فلس لكل سهم

Thursday, March 12, 2015

الجمعية العمومية العادية لشركة “تبريد” تقر توزيع أرباح بقيمة 5 فلس لكل سهم

أقرت الجمعية العمومية العادية للشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”  شركة تبريد المناطق الإقليمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها أمس، توزيع أرباح نقدية بقيمة 5 فلس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

عُقد الاجتماع برئاسة وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة “تبريد”، وبحضور كل من أعضاء مجلس إدارة الشركة والمساهمين وفريق الإدارة العليا.

وتمثل توزيعات الأرباح بقيمة 5 فلس لكل سهم والتي صادق عليها المساهمون، نسبة 53% من صافي أرباح الشركة وعائد على السهم بنسبة 4.6%.

وفي معرض تعليقه على أداء الشركة في عام 2014، قال المهيري: “باعتبارها شركة رائدة في مجال البنية التحتية للمرافق، تتميز “تبريد” بتوفير عائدات مستدامة ومستقرة عاما بعد آخر، وهو التوجه الذي اعتمدناه خلال العام الماضي لتحقيق حزمة قوية من النتائج المالية المبنية على أداء الشركة المتميز في الأعوام السابقة”.

وأضاف: “يعد عام 2014 العام الثالث على التوالي الذي نقوم فيه بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين، وهو ما يؤكد موقف الشركة المالي السليم، وإلتزامها نحو تعزيز القيمة للمساهمين.”

وفي كلمة ألقاها أمام المساهمين، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “واصلت الشركة الاستفادة من مكانتها باعتبارها المزود الوحيد لخدمات تبريد المناطق الذي يتمتع بحضور إقليمي قوي، حيث قامت الشركة بتوصيل عدد من المشاريع البارزة في قطر والمملكة العربية السعودية خلال العام الماضي”.

وأضاف: “نتمتع أيضاً بحضور قوي في السوق المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وبالاضافة إلى تشغيل 62 محطة لتبريد المناطق وشبكة واسعة تمتد عبر كل إمارات الدولة، نستمر في شراكتنا مع الهيئات والمؤسسات الرائدة مثل الدار، ومِراس، وهيئة الطرق والمواصلات، والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن اليوم  في وضع جيد يؤهلنا للإستفادة من فرص النمو المتوقع ظهورها في الدولة على مدى السنوات المقبلة”.

صادق المساهمون أيضاً على تقرير مجلس إدارة الشركة وتقرير مدققي الحسابات المستقلين وعلى القوائم المالية عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

وانطلاقاً من النمو الاقتصادي القوي والطلب المتزايد على خدمة تبريد المناطق في جميع أنحاء المنطقة، حققت “تبريد” الكثير من الإنجازات البارزة خلال عام 2014، بما في ذلك استحواذ ائتلاف يضم كلاً من “تبريد” و”صندوق إم آي بي” على محطة تبريد المناطق الموجودة حالياً على جزيرة الماريه في أبوظبي من خلال صفقة بلغت قيمتها 1.05 مليار درهم. ووقعت الشركة أيضاً اتفاقية امتياز طويلة الأجل مع شركة “مِراس للترفيه والتسلية” لتزويد مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” وجهة الترفيه والتسلية في منطقة جبل علي بــ 45,600 طن تبريد، كما تم أيضاً تجديد اتفاقية الخدمات الرئيسية مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 6 مليارات درهم.

وتمتلك “تبريد” حالياً 69 محطة لتبريد المناطق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، تزود خدماتها لعدد من أبرز المشاريع في المنطقة، بما فيها جزيرة الماريه في أبوظبي والتي تشمل كليفلاند كلينك والغاليريا، وكذلك المشاريع الترفيهية القائمة على جزيرة ياس كعالم فيراري، وحلبة مرسى ياس، وياس مول، بالإضافة الى أبرز المعالم المحلية والإقليمية كجامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة في قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار