عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تحصل على تسهيلات من بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 192.5 مليون درهم

Wednesday, December 16, 2015

“تبريد” تحصل على تسهيلات من بنك الإمارات دبي الوطني بقيمة 192.5 مليون درهم

لتطوير محطة لتبريد المناطق لمشروع”دبي باركس آند ريزورتس”

أعلنت اليوم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن توقيع إتفاقية تسهيلات طويلة الأجل مع بنك الإمارات دبي الوطني، بقيمة 192.5 مليون درهم وبحقوق محدودة المطالب، وذلك لتطوير محطة لتبريد المناطق تخدم مشروع “دبي باركس آند ريزورتس”.

وقد شارف بناء محطة تبريد المناطق على الإنتهاء، وسوف يبدأ العمل بها حال إفتتاح  المشروع.

وصرح جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد” قائلاً: “تهدف إستراتيجية تمويل المشاريع التي تتبعها “تبريد” إلى الإستفادة من التسيهلات طويلة الأجل حيثما أمكن ذلك، ونعتقد بأنها الطريقة المثلى لتمويل أعمالنا وتحقيق أكبر  قدر من العوائد لجميع المساهمين. وتعتبر التسهيلات الممنوحة لنا من بنك الإمارات دبي الوطني صفقةً بارزةً، إذ إنها أول صفقة تمويل بحقوق محدودة المطالب لتطوير مشاريع جديدة لتبريد المناطق تُنفذ على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة “.

وأضاف: ” إلى جانب ذلك، نحن ملتزمون بتقديم خدمات تبريد تمكٍن مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” من تحقيق وفورات كبيرة في إستهلاك الطاقة، وبالتالي المساهمة في الحفاظ على البيئة”.

ومن جهته، قال جوناثان موريس، مدير عام الخدمات المصرفية للشركات في بنك الإمارات دبي الوطني: “يشكل هذا المشروع أول تعاونٍ لنا مع شركة تبريد، ونحن سعداء بالمشاركة في تمويل مشروع بارز كمشروع”دبي باركس آند ريزورتس” الذي سيدعم جهود التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيرسخ مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة”.

هذا وقد وقعت “تبريد” في العام 2014 إتفاقية إمتياز طويلة الأجل لتزويد مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” في منطقة جبل علي بكمية 45,600 طن تبريد”.

وبدوره، قال  رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة “دبي باركس آند ريزورتس”: نحن في “دبي باركس آند ريزورتس” نسعى لتحقيق إنجازٍ جديدٍ في قطاع التسلية والترفيه في إمارة دبي من خلال منتزهاتنا الترفيهية الرائدة. و في الوقت الذي نعمل فيه مع نخبة من أفضل الشركاء لتقديم تجربة مثالية ولضمان تطوير المشروع وفق أعلى المعايير العالمية، نضع الأبعاد والمعايير الاقتصادية والبيئية في الحسبان. ونحن فخورون بالعمل مع شركة تبريد ونتطلع قدمًا لهذا التعاون المشترك”.

وإلى جانب “دبي باركس آند ريزورتس”، توفر “تبريد” خدماتها لعدد من أبرز المشاريع في المنطقة، بما في ذلك جميع المشاريع التطويرية الواقعة على جزيرة الماريه في أبوظبي، والتي تشمل كليفلاند كلينك، وسوق أبوظبي العالمي، وكذلك المشاريع التطويرية الواقعة  على جزيرة ياس، مثل عالم فيراري، وحلبة مرسى ياس، وياس مول، بالإضافة إلى مشاريع بارزة أخرى مثل جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة – قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار