عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تحصل على تمويل جديد طويل الأجل بقيمة تصل إلى 3.1 مليار درهم

Wednesday, March 02, 2011

تبريد تحصل على تمويل جديد طويل الأجل بقيمة تصل إلى 3.1 مليار درهم

إتمام عملية إعادة هيكلة رأس المال في 31 مارس 2011

أبوظبي، 2 مارس 2011 – أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م.ع (تبريد)، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع التبريد المركزي، اليوم عن توصلها إلى اتفاق مبدئي مع شركة المبادلة للتنمية ش.م.ع (مبادلة)، حيث ستحصل تبريد بموجبه على  تسهيلات رأسمالية طويلة الأجل بقيمة تصل إلى 3.11 مليار درهم. وستحصل تبريد عند الانتهاء من عملية إعادة هيكلة رأس المال على هيكلية مالية طويلة الأجل لمساعدتها على تنفيذ أعمالها وتحقيق النمو المتوقع.

 

التمويل طويل الأجل

تلتزم مبادلة بموجب هذا الاتفاق بتقديم تسهيلات رأسمالية طويلة الأجل لتبريد بقيمة تصل إلى 3.1 مليار درهم مكونة من:

 

  • سندات مرؤوسة إلزامية التحويل (السندات) بمبلغ 1.7 مليار درهم لإعادة تمويل القرض الحالي قصير الأجل بين تبريد ومبادلة  والبالغ قيمته 1.7 مليار درهم. وتستحق السندات بحلول عام 2019 بسعر تحويل1.13 درهم. وستكون هذه السندات قابلة للتحويل إلى  المساهمين في تاريخ محدد.  
  • تسهيلات على شكل قرض مرؤوس قابل للتحويل  بمبلغ 1.4 مليار درهم يمكن سحبها من قبل تبريد لتلبية الحاجة إلى بعض السيولة، وإتمام برنامج ا بناء محطات التبريد الحالية، وتحقيق فرص النمو على المدى القصير. وتستحق هذه التسهيلات في 31 ديسمبر 2012، وفي حال لم يتم سدادها في ذلك التاريخ ستتحول إلى سندات إضافية.

 

يجوز للشركة في المستقبل إعادة شراء جزء من السندات.  تكون السندات قابلة للتحويل للمساهمين وكذلك للمستثمرين الراغبين بالمشاركة في صكوك جديدة.

                                                                                                    

وفي هذا الخصوص، قال السيد خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة تبريد: “يسعدنا نحن في مجلس إدارة الشركة أن تصل تبريد إلى المراحل النهائية من برنامج إعادة الهيكلة. توصلت تبريد إلى اتفاق مع البنوك لتمويل 2.63 مليار درهم وحصلت على تمويل طويل الأجل  قدره 3.11 مليار درهم من المستثمر الاستراتيجي في الشركة. ونحن نتطلع إلى إتمام البرنامج في 31 مارس 2011، مما سيوفر ركيزة أساسية للنمو المستقبلي. لقد تعززت إمكانيات تبريد نظراً لأدائها خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، الأمر الذي يعكس عزم فريق الإدارة على تحسين الأعمال. ولا شك أن تبريد ستتمكن من تلبية الحاجات المستقبلية في مجال البنية التحتية لمرافق التبريد في المنطقة من خلال تقديم القيمة والمصداقية لعملائها من المؤسسات.

 

وأضاف السيد خالد القبيسي، العضو المنتدب في تبريد: “عند إتمام عملية إعادة الهيكلة بنجاح، ستصبح تبريد في موقف أكثر قوة يمنحها القدرة على تنفيذ خطة عملها وتحقيق كافة الايرادات المتوقعة. وتركز الإدارة على إتمام برنامج بناء وتطوير الأعمال الرئيسية في قطاع تبريد المياه، وتحسين معدلات الربحية عن طريق رفع العوائد من المحطات القائمة، وفي نفس الوقت تعزيز الكفاءة التنظيمية والتشغيلية.”

 

التعديلات على صكوك 2008

كما بدأت تبريد اليوم بتطبيق التعديلات اللازمة على صكوك الاجارة 2008 من أجل تسوية المبالغ السنوية المتبقية القابلة للتوزيع والبالغة 246.5 مليون درهم. وتتضمن عملية التعديل هذه عرض شراء وطلب سينتج عنهما، عند استكمال العملية، تسوية مبالغ التوزيع السنوية باستخدام أسهم عادية. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من عملية التعديل بتاريخ 31 مارس أيضاً .

 

هذا ويخضع إصدار السندات وإنجاز عملية التعديل لموافقة الهيئات التنظيمية. ويمكن الحصول على كافة بنود  و عناصر برنامج إعادة هيكلة رأس المال في العرض التقديمي للمحللين المؤرخ في 2 مارس 2011 من الموقع الإلكتروني: www.tabreed.com/InvestorsReport.aspx

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار