عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تستحوذ على محطة تبريد المناطق الخاصة بشركة إنترناشيونال كابيتال تريدنج

Wednesday, January 18, 2017

تبريد تستحوذ على محطة تبريد المناطق الخاصة بشركة إنترناشيونال كابيتال تريدنج

عدد محطات تبريد يرتفع إلى 71 محطة

أعلنت اليوم، الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، عن استحواذها على محطة تبريد المناطق الخاصة بشركة إنترناشيونال كابيتال تريدنج  “آي سي تي”  ليصبح بذلك عدد محطاتها 71 محطة موزعة في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وإضافة أكثر  من 11,500طن تبريد إلى توصيلاتها الحالية.

وتوفر هذه المحطة خدمات التبريد لأبراج “نيشن تاورز”، أحدى أبرز المعالم الواقعة على كورنيش أبوظبي، والخاصة بشركة “آي سي تي”  . وتضم هذه الأبراج “نيشن غاليريا”، و”نيشن ريفيرا”، وفندق سانت ريجيس أبوظبي، بالإضافة إلى الوحدات السكنية والتجارية.

ستُمتلك محطة تبريد المناطق من قبل شركة  برايم لتبريد المناطق (ذ.م.م.) “برايم”، وهي كيان تأسس لأغراض خاصة من قبل شركة “تبريد” وشركة “آي سي تي”  كمشروع مشترك للاستحواذ على هذه المحطة.  وستمتلك شركة “تبريد” حصة في شركة “برايم” نسبتها 75% في حين ستكون نسبة حصة شركة ” آي سي تي” 25%. وقد قام بنك الخليج الأول بتمويل عملية الاستحواذ من خلال قرض تمويل مشروع – دون حق الرجوع على المدين –  بقيمة 80 مليون درهم لمدة 15 سنة.

وتعليقًا على ذلك، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “يوسع هذا الاستحواذ حضورنا في إمارة أبوظبي من خلال توفير خدمات التبريد لأحد أبرز العقارات الواقعة على كورنيش أبوظبي، فضلًا عن زيادة عدد محطاتنا في مختلف دول مجلس التعاون إلى 71 محطة، كما يؤكد التزامنا بدعم وتلبية احتياجات البنية التحتية القائمة والمستقبلية لمشاريع واسعة النطاق، في حين ستُمكن شراكتنا مع “آي سي تي” ، إحدى الشركات الرائدة في قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي، هذا المشروع البارز من الاستفادة من خبرتنا التي تمتد إلى 18 عامًا في مجال تشغيل وصيانة محطات تبريد المناطق، وذلك يُسهم بدوره في التنمية المستدامة والاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن نتطلع قدمًا للعمل مع شركة “آي سي تي”  في هذا المشروع المشترك ولتنمية محفظة عملائنا في جميع أنحاء المنطقة”.

وبدوره، قال حمد عبدالله الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة “آي سي تي”  : “تتمتع شركة تبريد بسجلٌ حافل من خدمات التبريد عالية الجودة التي توفرها لعملائها، وشركائها في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. وتسهم أيضًا هذه الشراكة في تعزيز قدرتنا على توفير خدمات تبريد ذات كفاءة عالية لجميع الوحدات السكنية والتجارية في أبراج نيشن تاورز”.

 

يُذكر أن شركة “تبريد” تقدم خدماتها للعديد من المشاريع الهامة في المنطقة، بما في ذلك جميع المشاريع التطويرية في جزيرة الماريه في أبوظبي، حيث مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، والغاليريا وسوق أبوظبي العالمي، بالإضافة إلى كافة المشاريع التطويرية في جزيرة ياس، كعالم فيراري، وحلبة مرسى ياس، وياس مول إلى جانب أبرز المعالم المحلية والإقليمية، بما في ذلك جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس آند ريزورتس، وجزيرة اللؤلؤة في دولة قطر، ومشروع أرامكو في الظهران، في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار