عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تضاعف حجم تعاقداتها في سلطنة عمان من خلال توقيع عقد امتياز لتقديم خدمات التبريد لمشروع “الموج مسقط” بسعة 30 ألف طن تبريد

Tuesday, January 25, 2022

تبريد تضاعف حجم تعاقداتها في سلطنة عمان من خلال توقيع عقد امتياز لتقديم خدمات التبريد لمشروع “الموج مسقط” بسعة 30 ألف طن تبريد

إضافة جديدة لمحفظة “تبريد عُمان” ترفع عدد محطاتها إلى سبع محطات

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يناير 2022: أقامت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” ش.م.ع. (رمز التداول في سوق دبي المالي Tabreed) بالأمس حفل توقيع بمناسبة الانتهاء من صفقة الاستحواذ على محطة تبريد مناطق تخدم مشروع “الموج مسقط”، الذي يعدُّ من المشاريع التطويرية الرائدة في محافظة مسقط، وذلك من خلال الشركة التابعة لها في سلطنة عمان. وبهذه الصفقة الجديدة، يرتفع عدد محطات تبريد المناطق المملوكة لشركة “تبريد” والمتعاقد عليها في سلطنة عُمان إلى سبع محطات.

 

وتجدر الإشارة إلى أنَ “الموج مسقط” هو مشروع مشترك بين شركة ماجد الفطيم العقارية، التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران) وشركة تنمية (الشركة العُمانية لتنمية الإستثمارات الوطنية). ويُعَد المشروع الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية والترفيهية ذات الطابع المعماري المميز وبإطلالات ساحرة على المحيط، والشواطىء، إلى جانب المتنزهات، والفنادق، والمتاجر، والمطاعم، ومرسى يتألف من 400 رصيف لليخوت والقوارب، وملعب للجولف مصنف ضمن أفضل 100 ملعب في العالم. هذا وقد وقّعت شركة تبريد “والموج مسقط” عقد امتياز دائم وحصري لأكثر من 30 ألف طن تبريد، منها 19 ألف طن قيد التشغيل. ومن شأن هذه الصفقة أن تضاعف السعة التشغيلية لشركة تبريد في سلطنة عُمان من 32 إلى 62 ألف طن تبريد.

 

وتعليقًا على هذه الصفقة، صرح خالد عبد الله المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”، قائلاً: “قامت شركة تبريد من خلال هذا الاستحواذ بتوسيع ملحوظ لنطاق أعمال التبريد في المناطق السكنية في سلطنة عمان، إذ يعتبر ذلك تطورًا طبيعيًا للشركة، والذي من شأنه أن يخدم العملاء من كافة الشرائح ويعود بالفائدة على جميع الأطراف، فضلًا عن أنَ مشروع “الموج مسقط” يمثّل شراكة واعدة بين كلٍ من شركة تبريد، وشركة عُمران، وشركة تنمية، وشركة ماجد الفطيم العقارية.

 

بدأت شركة تبريد عملياتها في سلطنة عُمان في العام 2007 بشراكة عدد من كبار المستثمرين العمانيين، مثل صندوق تقاعد وزارة الدفاع، وصندوق تقاعد جهاز الأمن الداخلي، وصندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني، وشركتي “بي بي دي” و”بي إم إيه إنترناشيونال”. وتمثًّل مشروعها الأول في السلطنة بتقديم خدمات التبريد لواحة المعرفة مسقط، المدينة التقنية الرئيسية في عُمان في العام 2010، وذلك من خلال محطة تبريد تبلغ سعتها 2,411 طن تبريد. تلى ذلك عددًا من المشاريع منها عُمان أفينيوز مول، ولاند مارك ببوشر، ومول مسقط، وفندق هيلتون جاردن إن، والعريمي بوليفارد مول، أول وجهة بيع بالتجزئة صديقة للبيئة في المنطقة.

 

ويُعَد مشروع “الموج مسقط” أكبر مشروع لشركة تبريد في سلطنة عُمان حتى الآن، وتتويجًا لرغبة الشركة في مواصلة استثماراتها في أعمال البنية التحتية لتبريد المناطق لأهم مشاريع التطوير العقاري في السلطنة. وقد تم التوقيع على الصفقة في شهر ديسمبر من العام 2021، والانتهاء من المعاملات المالية ذات الصلة في مطلع شهر يناير من العام 2022، ممثلةً بذلك ختامًا موفقًا لعام 2021، الذي كان عامًا بارزًا أيضًا على صعيد تعيين عبدالله الهنائي في منصب الرئيس التنفيذي الاقليمي لشركة تبريد، وهو مواطن عماني، يعمل لدى الشركة منذ تأسيس أعمالها في سلطنة عُمان، حيث شغل منصب مدير مشروع ومؤخرًا مديرًا لقسم المشاريع.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار