عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تعلن عن تعيين منصبين جديدين رفيعي المستوى

Tuesday, May 02, 2023

“تبريد” تعلن عن تعيين منصبين جديدين رفيعي المستوى

  • نادية بردويل تصبح أول امرأة عضوة في فريق الإدارة التنفيذي
  • تعيين فيليب كوكويل رئيساً تنفيذياً لإدارة تطوير الأعمال، خلفاً لفرانسوا كزافييه بوول

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة — 25 أبريل 2023: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م. ع “تبريد”، الشركة الرائدة في مجال تبريد المناطق في الإمارات، اليوم عن اعتماد مجلس إدارة الشركة لمنصبين جديدين رفيعي المستوى، أولها المستشارة نادية بردويل في منصب رئيس الشؤون القانونية الجديد للشركة، والآخر فيليب كوكيل في منصب الرئيس التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال، وذلك اعتباراً من 1 مايو 2023.

وتخلف المستشارة بردويل المستشار هاميش يوست، رئيس الشؤون القانونية السابق للشركة، كما أنها أول امرأة عضوة في فريق الإدارة التنفيذي. بينما يتولى كوكيل المنصب خلفاً لفرانسوا كزافييه بوول، والذي بدوره شغل منصب الرئيس التنفيذي لإدارة تطوير الأعمال في الشركة منذ سبتمبر 2017.

وقال خالد عبدالله المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة تبريد أن هذه التعيينات مهمة للغاية بالنسبة للشركة، حيث نمضي قدماً في مسار جديد يتسم بالتنوع والاستدامة. وأضاف قائلاً: “بُنيت شركة “تبريد” على التميّز التشغيلي، فمن الضروري أن يكون فريق الإدارة التنفيذي لدينا متنوّعاً ويعكس هذا التميّز، تماماً مثل بقية موظفينا الذين يحققون نجاحاً كبيراً منذ تأسيس الشركة. لذلك، يسعدنا أن نرحب بالمستشارة نادية بردويل كأول أمرأة تشغل منصب رفيع المستوى، فإن خبرتها الواسعة ستفيدنا بشكل كبير، وهذا يثبت أيضاً أن شركة تبريد تحتفي بالتنوع وتدعم جهود تمكين المرأة من المناصب رفيعة المستوى.”

وأضاف “يعتبر فيليب كوكيل رصيداً هائلاً لشركة “تبريد” في الوقت الذي نعمل فيه على ترسيخ حضورنا في الأسواق الدولية الجديدة مع تنمية محفظتنا في الأسواق الحالية. وكان لسلفه، فرانسوا كزافييه بوول، دوراً فعالاً في النمو الهائل الذي شهدته “تبريد” في السنوات الست الماضية، لذلك فإن فيليب ينضم إلينا في وقت استراتيجي بالنسبة لنا تزامناً مع توافر فرص جديدة. فبالنيابة عن الجميع في الشركة أتمنى لنادية وفيليب كل التوفيق في دوريهما الجديدين، كما أشكر من سلفهم على تفانيهم الدؤوب الذي ساهم في تحقيق نجاح الشركة حتى اليوم.”

المستشارة نادية محامية أولى أمضت أكثر من 15 عاماً في المجال القانوني لتطوير وتمويل مشاريع الطاقة والبنية التحتية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا. وأمضت 12 عاماً في شركة المحاماة العالمية “ستيرلينج ش.ذ.م.م. وشيرمان” قبل أن تنضم إلى شركة مصدر كمستشار قانوني عام، حيث فازت بالعديد من الجوائز في القيادة وتعزيز التنوّع والشمولية في الشركة، كما تم اختيارها على قائمة Chambers GC Influencer في الإمارات لعام 2019. وكان آخر منصب لها هو المستشار القانوني لمبادلة، حيث كانت مسؤولة عن إدارة بعض أكبر الأصول للمجموعة حول العالم.


ينضم كوكيل إلى شركة “تبريد” آتياً من شركة إنجي، حيث أدى العديد من الأدوار في إدارة المشاريع وتطوير الأعمال، وتمويل المشاريع، وعمليات الدمج والاستحواذ على مستوى العالم وذلك منذ انضمامه في عام 2001، وكان آخرها مدير عمليات الدمج والاستحواذ في المقر الرئيسي للمجموعة في باريس. ولأكثر من 20 عاماً عمل في قطاع الطاقة الدولي في كل من باريس، ولندن، وبروكسل، ومدينة باناما ودبي. أمضى كوكيل أربع سنوات في الإمارات بين عامي 2014 و 2018، مع التركيز على تطوير وتمويل مشاريع البنية التحتية للطاقة والمياه في جميع أنحاء الشرق الأوسط. يتحدث كوكيل الفرنسية والإسبانية والإنجليزية، وحاصل على ماجستير في الطاقة والبيئة من جامعة بروكسل في بلجيكا، إضافة إلى ماجستير في المالية من كلية لندن للأعمال في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار