عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تعلن عن موافقة الجهات التنظيمية عن تخفيض رأسمالها بواقع 970 مليون سهم

Thursday, December 09, 2010

“تبريد” تعلن عن موافقة الجهات التنظيمية عن تخفيض رأسمالها بواقع 970 مليون سهم

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م.ع “تبريد” التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم عن تلقيها الموافقة التنظيمية الصادرة عن وزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية والسلع لتخفيض رأسمالها عبر إلغاء 970 مليون سهم. وستتم عملية الإلغاء على أساسٍ تناسبي بمعدل 1:5 وبواقع “إلغاء الأسهم المجزأة” التي ستطبق على كافة المساهمين. وسيحتفظ كل مساهم بسهمٍ واحد فقط من أصل كل خمسة أسهم يملكها مع إلغاء باقي الأسهم العائدة لذلك المساهم.

ستبقى النسبة المئوية لحصص المساهمين في الشركة على حالها بعد عملية إلغاء الأسهم مساء يوم الخميس 9 ديسمبر 2010، مع تعديلات طفيفة كونه لن يتم إصدار أية أسهم بكسور عشرية. وسيبدأ تداول الأسهم الجديدة يوم الأحد 12 ديسمبر 2010 في سوق دبي المالي.

تعد عملية إلغاء الأسهم من خلال تخفيض رأس المال عنصراً أساسياً في برنامج إعادة هيكلة رأس مال تبريد الذي أقره المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للشركة في 30 مايو 2010. يهدف تخفيض رأس المال إلى رفع سعر أسهم “تبريد” إلى أكثر من 1 درهم للسهم الواحد الأمر الذي سيمكن تبريد من رفع رأسمالها في المستقبل وذلك في حال تم الاتفاق على ذلك.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار