عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تنجز إعادة تمويل ديونها الحالية بقيمة 2.6 مليار درهم

Monday, January 05, 2015

“تبريد” تنجز إعادة تمويل ديونها الحالية بقيمة 2.6 مليار درهم

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت اليوم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الإماراتية الإقليمية، عن الانتهاء من عملية إعادة تمويل ديونها الحالية بقيمة 2.6 مليار درهم. وتعكس بنود الاتفاقية الجديدة موقف “تبريد” القوي كإحدى الشركات الرائدة في مجال دعم مشاريع البنية التحتية.

وتشمل تسهيلات إعادة تمويل الديون، دَيناً طويل الأجل بقيمة 692 مليون درهم (تسهيل أ) يستحق بتاريخ 31 ديسمبر 2018، و دَيناً آخر طويل الأجل بقيمة 1,450 مليون درهم (تسهيل ب) يستحق بتاريخ 31 مارس 2021، بالإضافة إلى تسهيل ائتمان متجدد بقيمة 450 مليون درهم يستحق بتاريخ 31 مارس 2021.

وعيَّنت “تبريد” كلاً من بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الأول وبنك المشرق، وهم ضمن مجموعة المصارف التي تتعامل معها، ليكونوا منظمين رئيسيين مفوضين لترتيب عملية إعادة التمويل.

وبهذه المناسبة، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “نتيجةً لنموذج عمل “تبريد” القوي الذي يرتكز على تدفق إيرادات مستقرة طويلة الأجل، حظينا بفرصة إعادة تمويل الديون الحالية وتعزيز الموقف المالي للشركة. وتعد البنود الجديدة لهذه الاتفاقية دليلاً آخراً على قوة المركز المالي والنظرة الإيجابية المستقبلية لشركتنا”.

وأضاف: “يعود الفضل في إنجاز عملية إعادة التمويل هذه بشكل كبير إلى شراكاتنا الحالية مع المؤسسات المالية الرائدة، والتي لطالما مثلت شريكاً فاعلاً ومهماً لنا على مدار السنوات العديدة الماضية. وكما هو الحال مع جميع الشركات التي تعمل في مرافق البنية التحتية، فإننا ندرك الدور الذي تلعبه المؤسسات المالية القوية باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للنجاح، ونتطلع إلى فرص التعاون المستقبلية التي تنتظرنا”.

وتابع ثابت: “لقد كان عام 2014 عاماً مميزاً بالنسبة لنا، إذ أبرمنا مؤخراً عدداً من الصفقات الهامة التي تؤكد موقف “تبريد” باعتبارها شركة مرموقة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي وإحدى الشركات الرائدة في مجال تبريد المناطق”.

وانطلاقاً من النمو الاقتصادي القوي والطلب المتزايد على خدمة تبريد المناطق في جميع أنحاء المنطقة، حققت “تبريد” الكثير من الإنجازات البارزة خلال عام 2014، بما في ذلك استحواذ ائتلاف يضم كلاً من “تبريد” وصندوق “إم آي بي” على محطة تبريد المناطق الموجودة حالياً على جزيرة الماريه في أبوظبي من خلال صفقة بلغت قيمتها 1.05 مليار درهم. ووقعت الشركة أيضاً اتفاقية امتياز طويلة الأجل مع شركة “مِراس للترفيه والتسلية” لتزويد مشروع “دبي باركس آند ريزورتس” وجهة الترفيه والتسلية في منطقة جبل علي بــ 45,600 طن تبريد، كما تم أيضاً تجديد اتفاقية الخدمات الرئيسية مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 6 مليارات درهم.

واليوم، تمتلك “تبريد” وتشغل 67 محطة لتبريد المناطق توفر أكثر من 938,800 طن تبريد لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة، بدءاً من جزيرتي ياس والماريه اللتين تحتضنان عالم فيراري وكليفلاند كلينك على الترتيب، وصولاً إلى مترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة – قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار