عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد توسّع شراكتها مع “إنجي ديجيتال” من خلال برنامج ذكاء صناعي صمم خصيصًا لشبكة تبريد المناطق الكائنة في وسط مدينة دبي

Tuesday, May 24, 2022

تبريد توسّع شراكتها مع “إنجي ديجيتال” من خلال برنامج ذكاء صناعي صمم خصيصًا لشبكة تبريد المناطق الكائنة في وسط مدينة دبي

سيعمل البرنامج على أتمتة العمليات التشغيلية لأكبر مشروع تبريد مناطق في العالم

 

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 24 مايو 2022: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.)، شركة تبريد المناطق الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن توسيع شراكتها  مع “إنجي ديجيتال” من خلال تطبيق برنامج “نيمو”، الخاص بعمليات “إنجي” على شبكة تبريد المناطق الكائنة في وسط مدينة دبي، والتي تبلغ سعتها  235,000طن تبريد.

استثمرت شركة تبريد كثيرًا في السنوات القليلة الماضية في تجديد بنيتها التحتية لتكنولوجيا المعلومات في إطار استراتيجيتها للتحول الرقمي والبيانات الضخمة والاستفادة من البيانات التي تم إنشاؤها على مدى عقود من تشغيل محطات وشبكات تبريد المناطق. وبفضل البنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات والكميات الهائلة من البيانات المتاحة ، تمكنت شركة تبريد من تحقيق انجازًا هائلًا في صناعة تبريد المناطق من خلال إنشاء نظام عمليات مستقلة بالكامل لشبكة تبريد المناطق الكائنة في وسط مدينة دبي، والتي تُعد الأكبر من نوعها في العالم.

تقوم الخوارزميات الذكية القائمة على البيانات قادرة بالتنبؤ باحتياجات العميل واتخاذ جميع القرارات المتعلقة بالتشغيل، مثل تدفق المياه المبردة، ونقاط ضبط درجة الحرارة، وأجهزة تسلسل البيانات وحركة الإنترنت التي تمر عبر معدات الشبكة مثل أجهزة التوجيه والمفاتيح، بالإضافة إلى تحسين استهلاك الطاقة والمياه واستبعاد الأخطاء البشرية.

وفضلًا عن الفوائد البيئية لهذا المشروع، أثبتت الاختبارات المبكرة انخفاضًا ملحوظا في مدة تعطّل المعدات وبالتالي تأمين استمرار خدمة تبريد وتحسينها. وقد أدت هذه التحسينات إلى الكشف المبكر عن الأعطال والعمل السريع لخوارزميات الذكاء الاصطناعي القادرة على تحويل التدفق والتنبؤ بحركة شبكات المياه المبردة في جزء من الثانية.

وأوضح عاطف البريكي، نائب رئيس أول للعمليات في شركة تبريد قائلًا: ” إنّ ما يميز تبريد ويعزز مكانتها كشركة رائدة في صناعة تبريد المناطق هو أنها أول مزود لخدمات تبريد المناطق محليًا واقليميًا. وقد أكتسبت شركة تبريد خلال العقود الماضية خبرةً لا تضاهى في هندسة وعمليات تبريد المناطق، أدت إلى توليد كميات هائلة من بيانات العمليات التشغيلية.  لقد عملت تبريد على تنفيذ استراتيجية رقمية حيث واستثمرت في بنيتها التحتية وأنظمة التكنولوجيا التشغيلية للاستفادة من إرثها وسجلها الحافل بالعمليات التشغيلية. وإن تعاوننا مع إنجي ديجيتال ونجاح برنامج نيمو هو ثمرة تلك الاستراتيجية”.

وأضاف  البريكي:“هذا المشروع هو الأول من نوعه، وقد تم تصميمه لضمان استمرارية نموذج أعمالنا ليواكب تغييرات التكنولوجية المستقبلية. ومن خلال هذه البرامج، سنستمر في خلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة وإفادة المجتمع ككل، مما يعزز مكانة  شركة تبريد  كمزود رائد لخدمات تبريد المناطق محليُا وإقليميًا”.

ووافقه الرأي إيغور روكا، رئيس مشروع نيمو في إنجي ديجيتال قائلاَ: “تعتبر هذه الشراكة انجازًا مهمًا لبرنامج “نيمو”، المنصة الرقمية المتخصصة في شبكات التبريد والتدفئة لشركة “إنجي”،  ويسرنا أن ندعم شركة تبريد في سعيها نحو التحسين المستمر والكفاءة التشغيلية لشبكة تبريد المناطق في وسط مدينة دبي، ويعود الفضل في نجاح تنفيذ المشروع إلى التعاون الكبير الذي أبدته شركة تبريد. لقد حفزتنا النتائج الجيدة التي تحققت من خلال هذا البرنامج ودفعتنا لمواصلة تعزيز المنصة ودعم شركائنا بشكل أفضل. لذا، نحن ملتزمون بتحقيق أقصى قيمة ممكنة لشركة تبريد”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة تبريد قامت بالاستحواذ على 80% من نشاط إعمار العقارية في تبريد منطقة وسط مدينة دبي، ضمن إطار اتفاقية شراكة طويلة الأمد أُبرمت في ابريل من العام 2020.  وتضم الشبكة أربع محطات لتبريد المناطق بمجموع توصيلات يبلغ 160,145 طن تبريد متصلة بثمانون مبنى، الأمر الذي يحول دون انبعاث 205,000 طن من ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي سنويًا؛ أي ما يعادل إزالة 44,500 سيارة من الطرق. كما توفر شبكة تبريد  وسط مدينة دبي خدمات التبريد للعديد من المباني والأماكن الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك برج خليفة، ودبي مول، ودار دبي للأوبرا وغيرها من المشاريع السكنية والتجارية الترفيهية البارزة.

 

لمزيد من الأخبار ، يرجى زيارة موقع شركة تبريد www.tabreed.ae

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار