عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” توقع اتفاقية لتزويد جامعة الإمارات بـ17,500 طن تبريد

Monday, June 23, 2014

“تبريد” توقع اتفاقية لتزويد جامعة الإمارات بـ17,500 طن تبريد

تشمل تزويد خدمة التبريد لعدد من المشاريع الإضافية قيد الإنشاء

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت اليوم الشركة الوطنية للتبريد المركــزي ش.م.ع. “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن توقيع اتفاقية جديدة مع جامعة الإمارات توفر بموجبها 17,500 طن تبريد لمشاريع الجامعة الحالية والمستقبلية.

بدأت “تبريد” في توفير خدمة تبريد المناطق للحرم الجامعي لجامعة الإمارات في عام 2009، وتمهد الاتفاقية الجديدة الطريق أمام جامعة الإمارات لربط جميع مشاريعها المستقبلية فور اكتمالها بمحطة “تبريد” المخصصة لذلك.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي “لتبريد”: “نحن فخورون بالمساهمة في تدعيم اساسات البنية التحتية للمؤسسة التعليمية الرائدة في دولة الإمارات. وتمتد شراكتنا مع جامعة الإمارات لأكثر من خمسة أعوام، ومن شأن هذه الاتفاقية تعزيز العلاقات القوية التي تربطنا”.

وأضاف: “لقد ركزنا خلال الفترة الماضية على توفير حلول تبريد صديقة للبيئة، تتميز بالكفاءة في استهلاك الطاقة لجامعة الإمارات، الأمر الذي أدىَ إلى خفض استهلاك الطاقة بنحو 26 مليون كيلوواط ساعي سنوياً. ونتج عن هذا التوفير القضاء على أكثر من 11,000 طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون التي تضر الغلاف الجوي”.

وتشمل المشاريع الحالية قيد الانشاء لجامعة الإمارات، مرافق التخزين ومساكن الطلبة. ومن المتوقع أن يتم ربطها بمحطة تبريد المناطق التابعة لشركة “تبريد” نهاية عام 2014.

وإلى جانب جامعة الإمارات، توفر شركة “تبريد” خدمات تبريد المناطق للعديد من المشاريع والمعالم البارزة في دولة الإمارات مثل جامع الشيخ زايد الكبير، وعالم فيراري أبوظبي، وحلبة مرسى ياس، ومترو دبي، وأبراج الاتحاد. وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، تقدم تبريد خدماتها لعدد من المشاريع الهامة مثل جزيرة اللؤلؤة – قطر ومشروع جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار