عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تُعلن عن نتائج الربع الثالث للعام 2020 محققةً زيادة سنوية بواقع 13% في صافي الأرباح

Thursday, November 12, 2020

“تبريد” تُعلن عن نتائج الربع الثالث للعام 2020 محققةً زيادة سنوية بواقع 13% في صافي الأرباح

12 نوفمبر 2020- أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م.ع. “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة عالميًا التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، اليوم عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام 2020.

حافظت “تبريد” على أدائها القوي في بيئة مليئة بالتحديات وحققت نتائج مميزة في العديد من المؤشرات الرئيسية على أساس سنوي. وبلغ صافي الأرباح خلال الربع الثالث 370 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل زيادة سنوية قدرها 13% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2019 في حين ارتفع إجمالي الإيرادات أيضاً بنسبة 12% مقارنة مع الفترة ذاتها العام الماضي ليصل إلى 1,258 مليون درهم إماراتي.

وتعكس هذه النتائج مرونة الشركة واستراتيجيتها الفعالة والتي نجحت من خلالها في التكيف مع الظروف الراهنة لضمان استمرارية الأعمال. وواصلت الشركة اتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان استمرارية الخدمات وتفادي انقطاعها أو تعطيلها مع تطبيق أفضل ممارسات الصحة والسلامة على مستوى القطاع وتنفيذ برامج التعقيم لضمان سلامة الموظفين.

وجاءت أبرز النتائج المالية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 على النحو الآتي:

  • ارتفاع إيرادات المجموعة بواقع 12% لتصل إلى 1,258 مليون درهم إماراتي مقارنةً مع 1,128 مليون درهم إماراتي في الربع الثالث من 2019
  • زادت إيرادات وحدة المياه المبردة الأساسية بواقع 14% محققةً 1,219 مليون درهم إماراتي مقارنة مع 1,073 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام 2019
  • ارتفاع الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 20% محققةً 677 مليون درهم مقارنة مع 563 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2019
  • ارتفاع صافي أرباح الشركة الرئيسية بواقع 13% محققةً 370 مليون درهم، مقارنةً مع 329 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام 2019
  • انخفاض حصة الشركة في نتائج شركات زميلة ومشاريع مشتركة بواقع 17% إلى 58 مليون درهم، مقارنة مع 70 مليون درهم في الربع الثالث من العام 2019

أبرز الإنجازات التشغيلية للأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2020:

  • ارتفاع إجمالي توصيلات المجموعة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي إلى 1352.4 ألف طن تبريد مع إضافة 169.7 ألف طن تبريد أضيفت لعملاء جدد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام على النحو التالي:
  • 158.4 ألف طن تبريد في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • 11.3 ألف طن تبريد خارج الدولة

وتعليقًا على هذه النتائج، قال خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة “تبريد”: “لقد أثبتت تبريد موقعها القوي ومرونتها وقدرتها العالية على التكيف مع بيئة التشغيل غير المسبوقة هذا العام ليس فقط من خلال نتائجنا الحالية، ولكن أيضاً من خلال تركيز الفريق المستمر على تطوير حلول رائدة رسّخت مكانتنا باعتبارنا الشريك المفضل لتبريد المناطق في جميع أنحاء المنطقة وبالتالي تمكّنت الشركة من مواصلة النمو رغم التحديات.”

بدوره، قال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لـشركة “تبريد”: “تواصل تبريد الحفاظ على موقعها المتميز على صعيد العمليات التشغيلية ورأس المال على الرغم من التحديات غير المسبوقة التي فرضتها أحداث هذا العام، وهو ما عكسه الأداء المرن والقوي لشركتنا. من ناحية أخرى، نستمر في تنفيذ خططنا طويلة الأجل، بما في ذلك الاستثمار في البنية التحتية واستثمار رأس المال في فرص جذابة على المدى البعيد.”

كما وأعلنت “تبريد” ، عن نجاحها في طرح سندات بقيمة 500 مليون دولار (1.8 مليار درهم) لأجل 7 سنوات بعائد 2.5% ما أدى إلى مضاعفة حجم الاكتتاب الأولي البالغ 400 مليون دولار 5 مرات. كما يعد ذلك دليلاً على ثقة المستثمرين الدوليين في أداء “تبريد” الماضي والمستقبلي.

وبفضل سجلها الحافل بالإنجازات على مدى أكثر من 22 عاماً، أصبحت “تبريد” الشريك المفضل للمؤسسات والشركات الباحثة عن حلول تبريد صديقة للبيئة وتدعم أهداف الاستدامة من خلال تقليل الاستهلاك الإجمالي للطاقة وخفض انبعاثات الكربون. وبالاعتماد على 83 محطة تبريد، توفر شركة “تبريد” حالياً أكثر من 1.352 مليون طن تبريد لعدة مشاريع رئيسية، تشمل معالم معمارية بارزة مثل برج خليفة وأوبرا دبي ودبي مول وجامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة المارية وجزيرة ياس وفيراري وورلد أبوظبي ومترو دبي ومرفأ البحرين المالي بالإضافة إلى مشروع جبل عمر بمدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار