عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تُعلن عن نجاح استكمال الإجراءات الخاصة باستثمار شركة إنجي

Wednesday, August 16, 2017

تبريد تُعلن عن نجاح استكمال الإجراءات الخاصة باستثمار شركة إنجي

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة في المنطقة والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، اليوم عن نجاح استكمال الإجراءات الخاصة باستثمار شركة إنجي لشراء 40% من أسهم شركة تبريد بمبلغ 2.8 مليار درهم تقريبا.

تتخذ إنجي من فرنسا مقرًا لها، وهي شركة عالمية رائدة تعمل في مجال الطاقة، ومشغل متخصص لشركات الكهرباء والغاز الطبيعي وخدمات الطاقة وتتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من قرن من الزمن.

أتى استكمال الصفقة بعد حصول شركة تبريد على الموافقات التنظيمية اللازمة في أغسطس 2017. وفي أعقاب ذلك، دعا مجلس إدارة شركة تبريد في اجتماعه المُنعقد في 10 أغسطس إلى اجتماعٍ للجمعية العمومية في سبتمبر المُقبل حيث سيتم انتخاب أربعة أعضاء جُدد من قِبل مُساهمي الشركة ليحلوا محل الأعضاء الذين استقالوا مؤخرًا، ومن المتوقع أن تقوم شركة إنجي بترشيح الأعضاء الجُدد كما سيتم النظر في مسائل أُخرى.

علق جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة تبريد بعد هذا الإعلان قائلًا: ” انتقلت تبريد من كونها شركة إقليمية إلى العالمية بنجاح استكمال صفقة الاستثمار الكبير الذي قامت به شركة إنجي لشراء أسهم شركة تبريد. ونحن نسعى للاستفادة من خبرة شركة إنجي المُميزة في العمليات التشغيلية وتمويل المشاريع التي ستضيف إلى موقفنا المالي القوي ودورنا الرائد في السوق لدعم خططنا التنموية الطموحة في المرحلة القادمة”.

وأضاف ثابت: ” مع نمو الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق في المنطقة بفعل النمو السُكاني والاستثمار في مشاريع البنية التحتية ومشاريع التنمية الهامة يبقى تركيزنا على سوق دول مجلس التعاون الخليجي في حين سنقوم بتقييم فُرص النمو المتاحة خارج المنطقة”.

تعتبر تبريد الشريك المفضل للمؤسسات في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي حيث تقدم حلول تبريد مناطق صديقة للبيئة تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة. وتوفر شركة تبريد حاليًا ما يفوق المليون طن تبريد من خلال 72 محطة موزعة في المنطقة تصل لأبرز المشاريع بما في ذلك، جميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبو ظبي، وجزيرة ياس، وجامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، ومشروع جبل عمر في مدينة مكّة المكرمة بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار