عودة إلى صفحة الأخبار

خالد المرزوقي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لـ”تبريد”

Monday, May 17, 2021

خالد المرزوقي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لـ”تبريد”

17 مايو 2021 – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ذ.م.م. “تبريد” اليوم عن اختيار مجلس إدارتها السيد خالد المرزوقي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة، في قرار يدخل حيز التنفيذ بصفة فورية ويأتي متزامنًا مع إعلان “تبريد” قبل أسابيع قليلة عن هويتها المؤسسية الجديدة. يباشر السيد المرزوقي مهام عمله على رأس الهيكل التنفيذي للشركة الإماراتية الرائدة في أنظمة تبريد المناطق بعدما أمضى عددًا من السنوات في مناصب قيادية بقطاعات الطاقة والنقل وتبريد المناطق في الإمارات العربية المتحدة.

 

وصرّح السيد خالد القبيسي، رئيس مجلس إدارة “تبريد”، معلقًا على اختيار المرزوقي قائلًا: “ينضم إلينا خالد المرزوقي في مرحلة مفصلية من تاريخ الشركة نركّز فيها على التنمية المستدامة وكفاءة استهلاك الطاقة وتطوير تقنيات صديقة للبيئة، وعلى نحو يوازي ويدعم أجندتي الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي في هذا المجال، ونرى أن خالد المرزوقي هو الشخص المناسب لقيادة أعمال الشركة في هذه المرحلة الجديدة بما له من خبرة واسعة في قطاعي الطاقة والتبريد. أطلقنا منذ ما يزيد قليلًا على الشهر هويتنا المؤسسية الجديدة، ونحن على قناعة بأن الفرصة مواتية الآن أكثر من أي وقت مضى لكي نعمل على تحقيق ما أعلنّاه من أهداف وما يناسب إنجازاتنا من طموح، ويسعدني بذلك الترحيب بخالد رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للشركة.”

 

يتمتع السيد خالد بخبرة تزيد عن خمسة وعشرين عاماً في قطاع الطاقة، وينتقل لقيادة “تبريد” بعدما شغل العديد من المناصب الهامة في مجال تبريد المناطق والطاقة في الدولة، كان أحدثها عمله رئيسًا للعمليات في شركة “دولفين للطاقة المحدودة”، حيث كان مسؤولًا عن نقل الغاز وخطوط الأنابيب في الإمارات العربية المتحدة، كما شغل منصب نائب رئيس أول لشؤون قسم الخدمات الفنية في “دولفين” إلى جانب عمله ضمن فريق الإدارة العليا في دائرة النقل – أبوظبي، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية “أدكو”، ويحمل شهادتين جامعيتين في الهندسة الكيميائية وهندسة البترول.

 

وفي هذا الخصوص قال السيد خالد القبيسي: “يتقدم مجلس إدارة شركة “تبريد” بخالص الشكر والعرفان للسيد بدر اللمكي، لتفانيه ومجهوداته التي قدمها للشركة والتي كانت لها تأثير بالغ في نمو الشركة من خلال تحقيق العديد من الإنجازات. تمكنت “تبريد” تحت قيادته من تحقيق معدلات غير مسبوقة في النمو وارتفاع في حجم شبكة التبريد التي تديرها الشركة بنسبة 24 بالمئة، فضلًا عن تحقيق الأرباح التي بلغت بنسبة 20 بالمئة، إلى جانب مساهمته في نجاح “تبريد” من خلال الاستحواذ على منظومة تبريد المناطق بمنطقة “داون تاون دبي” في عقد طويل الأمد مع شركة “إعمار”، فيما تعد أكبر صفقة استحواذ في تاريخ قطاع تبريد المناطق في العالم. وقامت “تبريد” في ظل قيادة السيد بدر اللمكي بإطلاق مبادرات متنوعة تساهم في تعزيز تنوع الموارد البشرية للشركة، إضافة إلى مبادرات المسؤولية المجتمعية. حيث أصبحت اليوم “تبريد” أكثر قوة ونجاحًا ولهذا أتقدم بجزيل الشكر للسيد بدر اللمكي نيابة عن جميع الموظفين وأعضاء مجلس الإدارة، وأتمنى له دوام النجاح والتوفيق.”

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار