عودة إلى صفحة الأخبار

صافي أرباح “تبريد” يرتفع 17% في النصف الأول من 2014 محققاً 149 مليون درهم

Thursday, July 24, 2014

صافي أرباح “تبريد” يرتفع 17% في النصف الأول من 2014 محققاً 149 مليون درهم

القوات المسلحة جددت عقدها مع تبريد بقيمة 6 مليارات درهم

أعلنت اليوم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول من العام الجاري، 2014. وحققت الشركة أداءً قوياً مدعوماً بتوصيل خدمات الشركة لعملاء جدد في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث ارتفعت توصيلات العملاء الجديدة بــ 87,700 طن تبريد في النصف الأول من العام، وذلك نتيجةَ لزيادة الوعي بالقيمة الاقتصادية والمنافع البيئية التي توفرها خدمات تبريد المناطق.

أما أبرز الإنجازات المالية للشركة خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2014 :

  • ارتفع صافي أرباح الشركة الرئيسية بواقع 17% محققاً 148.6 مليون درهم إماراتي مقارنة مع 127.2 مليون درهم في النصف الأول لعام 2013.
  • ارتفعت إيرادات أعمال وحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 4% محققة 483.1 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 464.8  مليون درهم في النصف الأول لعام 2013.
  • ارتفعت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 4% محققة 172.8 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع166.4  مليون درهم في النصف الأول لعام 2013.
  • ارتفعت إيرادات المجموعة بواقع 6% محققة 526.3 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع497.2   مليون درهم في النصف الأول لعام 2013.
  • ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 5% محققة 259.9  مليون درهم إماراتي، مقارنة مع246.5 مليون درهم في النصف الأول لعام 2013.

أبرز الإنجازات التشغيلية خلال الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2014:

  • “تبريد” و”صندوق إم آي بي” يحصلان على حق امتياز لتبريد المناطق في جزيرة الماريه في أبوظبي، والاستحواذ على محطة التبريد الحالية التي تصل قدرتها إلى 80 ألف طن تبريد، بعملية بلغت قيمتها 1.05 مليار درهم.
    •  ارتفاع توصيلات العملاء بــ 87,700 طن تبريد.
    • توسعة قدرة محطة شركة “إس أند تي كوول” في جزيرة الريم بإضافة 17 ألف طن تبريد لتصل طاقتها الإنتاجية إلى 30 ألف طن تبريد.
    • ازدادت توصيلات التبريد في دول مجلس التعاون بواقع 10% لتصل إلى926,100  طن تبريد.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة “تبريد”: “بالإضافة إلى الأداء المالي القوي، تمكنت “تبريد” من تحقيق العديد من الإنجازات التشغيلية الهامة في النصف الأول من عام 2014، كان أبرزها تجديد اتفاقية الخدمات مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة 6 مليارات درهم، على مدى السنوات العشرين القادمة، فضلاً عن تواجدنا الإقليمي الآخذ في التوسع، حيث نقوم اليوم بتزويد أكثر من 926,000 طن تبريد إلى أهم مشاريع البنية التحتية في المنطقة، بدءاً من جزيرة ياس في أبوظبي و مترو دبي إلى لؤلؤة قطر ومشروع تطوير منطقة جبل عمر في مكة المكرمة.

وأضاف: “بينما نخطو قدماً نحو النصف الثاني من العام الجاري، فإننا عاقدون العزم على الاستمرار في ترسيخ مكانتنا المتميزة من خلال التعاون مع كبرى المؤسسات الرائدة لتقديم الحلول الصديقة للبيئة وذات الكفاءة  في استخدام الطاقة، والتي تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المنطقة.”

بدوره قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للشركة: “نجحنا خلال النصف الأول من العام 2014، في  رفع سقف أدائنا من خلال توصيل ما يفوق 87,000 طن تبريد إلى عملاء جدد خلال تلك الفترة، حيث ساهم في زيادة الطلب على خدمة تبريد المناطق العديد من العوامل من أهمها زيادة الوعي بالقيمة الاقتصادية والمنافع البيئية التي تقدمها خدمات تبريد المناطق، حيث تسعى الشركات اليوم بشكل نشط إلى خفض انبعاثاتها الكربونية.”

وأضاف: “مع سجل طويل من الشراكات الناجحة عبر المنطقة، تواصل “تبريد” العمل مع مطوري العقارات والمستثمرين في دول مجلس التعاون الخليجي لإيجاد فرص استثمارية مبتكرة ومرنة تمكنهم من الاستفادة من الطلب المتزايد على خدمات تبريد المناطق.”

ويُذكر أن لدى “تبريد” 67 محطة منتشرة في دول مجلس التعاون الخليجي توفر خدمات تبريد المناطق لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة منها جامع الشيخ زايد الكبير، كليفلاند كلينك آبوظبي، ومترو دبي، والمركز التجاري العالمي في أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، وحلبة مرسى ياس، جزيرة اللؤلؤة- قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار