عودة إلى صفحة الأخبار

عمومية “تبريد” تُقرّ توزيع أرباح قياسية على المساهمين بواقع 13.5 فلسًا للسهم

Tuesday, March 21, 2023

عمومية “تبريد” تُقرّ توزيع أرباح قياسية على المساهمين بواقع 13.5 فلسًا للسهم

  • الجمعية العمومية السنوية لشركة “تبريد” تعيد انتخاب مجلس الإدارة مع تعيين عضو جديد

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 21 مارس 2023: صادق مساهمو الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة في دولة الإمارات، على توزيع أرباح نقدية بقيمة 13.5 فلساً للسهم الواحد عن العام المالي 2022، بما يُمثل أعلى توزيعات أرباح سنوية لمساهمي “تبريد” على مدى 25 عامًا من عمر الشركة، وذلك بزيادة قدرها 1.5 فلسًا للسهم الواحد عن الأرباح المدفوعة للمساهمين في العام الماضي، والتي بلغت 12 فلسًا للسهم الواحد.

 

وخلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية لشركة “تبريد” المنعقد في 20 مارس 2023، برئاسة خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس الإدارة، تمّت الموافقة رسميًا على توزيع الأرباح القياسية، وأُعيد انتخاب ثمانية أعضاء من مجلس الإدارة الحالي لمدة ثلاث سنوات أخرى، وفقًا للوائح هيئة الأوراق المالية والسلع، كما وافق المساهمون على تعيين جديد للدكتورة اليازية الكويتي في عضوية مجلس الإدارة.

 

وتعليقًا على الإنجازات الاستثنائية التي حقّقتها “تبريد” خلال العام الماضي، قال خالد القبيسي: “تزامنًا مع استعدادات دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28، تُواصل تبريد دعم سجلّها الناجح في تقديم حلول تبريد المناطق التي تُوفّر الطاقة وتراعي المعايير البيئية،كما تدعم أهداف العملاء في مجال استدامة الطاقة. ونحن فخورون بشراكتنا الوثيقة والمستمرّة مع عملائنا للحدّ من استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية، وتعزيز نموّ المدن الذكية والمستدامة في المنطقة”.

 

وأضاف القبيسي: “في ختام هذا العام الاستثنائي، يًسعدنا توزيع أرباح قياسية، وتحقيق مزيد من القيمة لمساهمينا، بالتوازي مع مواصلة جهودنا الهادفة لإفادة الناس والمجتمعات والبيئة من خلال حلولنا الرائدة والموثوقة والمستدامة”.

 

ومن جانبه، قال خالد عبد الله المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “في العام الماضي، ارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 13% لتصل إلى 2.22 مليار درهم، وأعلنّا تحقيق أرباح بلغت قيمتها 1.23 مليار درهم قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بزيادة قدرها 19% عن عام 2021، وتلك النتائج مصدر اعتزاز لجميع العاملين في تبريد. ومع أدائنا المالي الملفت بدون شك، فإنّنا نفخر أيضًا بمساهمة عملياتنا في منع ملايين الأطنان من انبعاثات الكربون؛ حيث أنّ التبريد هو أكبر مستهلك للطاقة الكهربائية في هذه المنطقة، وبالتالي فإنّ الأثر الإيجابي لأعمالنا ينعكس بالفائدة على الجميع في كلّ مكان، لأنّ تبريد المناطق يستهلك فقط ما يقارب نصف الطاقة التي تتطلبها طرق التبريد التقليدية”.

 

وأكّد المرزوقي: “تعدّ تبريد من أكثر الشركات مرونة، وسيكون عام 2023 تاريخيًا بالنسبة لنا، مع احتفالنا باليوبيل الفضي لانطلاق أعمالنا، وهي مناسبة يترقبها الجميع، ونتطلّع معًا إلى 25 عامًا قادمة لتعزيز مكانتنا كمزوّد عالمي رائد للتبريد المستدام”.

 

وفي عام 2022، أضافت تبريد ما يقارب 55,000 طن تبريد من الوصلات الجديدة لمشاريعها في دولة الإمارات وفي أنحاء المنطقة؛ حيث استثمرت في شبكة أصولها القوية في الدولة وفي سلطنة عُمان وتوسّعت نحو أسواق جديدة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار