عودة إلى صفحة الأخبار

مساهمة “تبريد” في تجنّب أكثر من 1.35 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال 2020

Wednesday, March 17, 2021

مساهمة “تبريد” في تجنّب أكثر من 1.35 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال 2020

“تبريد” تُطلق تقريرها الأول حول الاستدامة (الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة)

17 مارس، 2021- أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ش.م.ع. “تبريد”، شركة تبريد المناطق الرائدة عالميًا التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، اليوم عن تقريرها السنوي الأول حول الاستدامة (الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة) والذي يوفر تحليلاً مفصلاً لأداء الشركة في الشؤون البيئية والاجتماعية والحوكمة خلال عام 2020 في مناطق عملها.

وتم إعداد التقرير وفقًا لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير، الآلية الدولية المعتمدة لإعداد تقارير الاستدامة. ويُجمل التقرير أهم أنشطة الشركة وإنجازاتها كما يضع الأسس والمعايير لقياس أداء الشركة في الشؤون  البيئية والمجتمعية والحوكمة مستقبلاً، بصفتها شركة رائدة على مستوى الصناعة.

وعلى الرغم من التحديات التي شهدها عام 2020، واصلت “تبريد” تسجيل تقدم ملحوظ على صعيد تحقيق أهدافها في العمل إلى جانب ضمان صحة وسلامة موظفيها في جميع مواقعها التشغيلية.

وخلال 2020، قامت شركة “تبريد” بتشغيل ست محطات جديدة لتبريد المناطق، وإضافة أكثر من 50,000 توصيل لعملاء جدد، مما رفع إجمالي توصيلات الشركة إلى 1,403,819 طن تبريد عبر عملياتها. وكانت النتيجة الصافية المترتبة عن ذلك تجنب انبعاث أكثر من 1.35 مليون طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي أي ما يعادل إزالة 193,129 مركبة من الطرق على مدار العام، بالإضافة إلى توفير 2.26 مليار كيلوواط/ ساعة أي ما يكفي لتزويد 128,443 منزلاً بالطاقة سنوياً.

وفي ظلّ بيئة تشغيلية صعبة وسنة استثنائية بكافة المقاييس، حافظت “تبريد” على استمرارية أعمالها مع ضمان الحفاظ على صحة وسلامة موظفيها وشركائها في كافة المرافق والمنشآت التابعة لها. وواصلت الشركة أدائها القوي في مجال السلامة، فلم تسجل أي وفيات خلال العمليات التشغيلية محققةً أكثر من 12 مليون ساعة عمل بدون إصابات أو حوادث مهدرة للوقت.

وفي هذه المناسبة، قال خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة “تبريد”: “نحتاج إلى استثمارات كبيرة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات التبريد خلال السنوات القادمة. فنمو الطلب سيؤدي إلى رفع مستوى الانبعاثات، مما يؤكد الحاجة إلى مواصلة تنفيذ وتطوير مشاريع التبريد المستدامة للتخفيف من مخاطر التغير المناخي. ويحدد تقرير “تبريد” الأول حول الاستدامة (الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة)للعام 2020 كيفية تعامل الشركة مع هذا التحدي المزدوج على مستوى العالم كما أنه يوفر معلومات وافية عن أنشطة الشركة وإنجازاتها خلال العام الماضي، موضحاً فلسفتها الخاصة بالمسائل  البيئية والاجتماعية والحوكمة للمرحلة القادمة “.

بدوره، قال بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: “نحن في شركة تبريد نؤمن بأهمية توفير خدماتنا بنهج مسؤول وبطرق تدعم التنمية المستدامة ليس فقط لشركتنا، ولكن أيضاً للمجتمعات في مناطق عملنا. ويعد الإفصاح عن إنجازاتنا في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة وسيلةً مهمةً تساعدنا على تعزيز قدرتنا على تقييم عملنا بشفافية لتقديم أداء أفضل في مجال الاستدامة. وأنا أفتخر بما أحرزناه من خطوات كبيرة على هذا الصعيد خلال عام 2020 ولا سيما شراكاتنا مع الأمم المتحدة من خلال برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومبادرة تحالف التبريد. والآن نحن نتطلع قُدماً إلى مستقبل واعد ومليء بالفرص “.

على صعيد آخر وضمن التزامها بتشجيع المواطنين الإماراتيين على الانخراط في وظائف القطاع الخاص وتمكين المواهب المحلية من النمو والازدهار، يفصّل التقرير جهود شركة “تبريد” في مجال التوطين والمعدلات الحالية البالغة 41% وهي نسبة تعد من بين الأعلى في شركات القطاع الخاص في دولة الإمارات.

كما يستعرض التقرير جهود “تبريد” في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال عام 2020، وأبرزها إطلاق مبادرة #تبريد_العطاء لتنفيذ العديد من البرامج في مواقع شركة “تبريد” بالتعاون مع شركائها في المنطقة. وشمل ذلك جهود التخفيف من تداعيات جائحة كوفيد-19 عبر تقديم مساهمات مالية للمساعدة في تسهيل فحوصات كوفيد-19 ومساعدة المجتمعات المحلية بالإضافة إلى المساعدة الفنية لدعم تطبيق الإجراءات الاحترازية التشغيلية في عدة مواقع مختارة.

وبفضل سجلها الحافل بالإنجازات على مدى أكثر من 22 عاماً، أصبحت “تبريد” الشريك المفضل للمؤسسات والشركات الباحثة عن حلول تبريد صديقة للبيئة وتدعم أهداف الاستدامة من خلال تقليل الاستهلاك الإجمالي للطاقة وخفض انبعاثات الكربون. وبالاعتماد على 86 محطة تبريد، توفر شركة “تبريد” حالياً أكثر من 1.4 مليون طن تبريد لعدة مشاريع رئيسية، تشمل معالم معمارية بارزة مثل برج خليفة وأوبرا دبي ودبي مول ومترو دبي وجامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة المارية وجزيرة ياس وجزيرة السعديات ومرفأ البحرين المالي بالإضافة إلى مشروع جبل عمر بمدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

للاطلاع على النسخة الكاملة من تقرير شركة “تبريد” حول تقرير الاستدامة (الإفصاح البيئي والاجتماعي والحوكمة) لعام 2020، يرجى زيارة الرابط.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار