عودة إلى صفحة الأخبار

202.3 مليون درهم صافي أرباح “تبريد” بارتفاع 21% منذ بداية العام

Monday, November 04, 2013

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي ’تبريد‘ (ش.م.ع)، شركة تبريد المناطق التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم عن نتائجها المالية الموحّدة للربع الثالث من عام 20133. وتصدّر ارتفاع حجم الخدمات الجديدة المقدمة للعملاء وتحسّن معدلات الكفاءة التشغيلية وانخفاض تكاليف التمويل أبرز العوامل التي واصلت تعزيز الأداء المالي القوي للشركة.

وشملت أبرز الإنجازات المالية خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2013:

  • ارتفع صافي أرباح الشركة الرئيسية بواقع 21% محققاً مبلغاً وقدره 202.3 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 167.6 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • ارتفعت إيرادات أعمال وحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 4% محققة 775.9 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 747.6 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • ارتفعت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المُبرّدة الأساسية بواقع 4% لتصل إلى 266.4 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 255.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • تماشياَ مع استراتيجية الشركة، واصلت “تبريد” توجهها نحو التقليص التدريجي للأعمال الغير أساسية، فانخفض بذلك اجمالي الإيرادات بمعدل 2% ليصل إلى 826.5 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع   842.0   مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بواقع 5% محققةً 379.7 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع 362.2 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
  • انخفض صافي تكاليف التمويل بنسبة 14% ليصل إلى 111.0 مليون درهم إماراتي مقارنة مع 128.6 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أما أبرز الإنجازات التشغيلية خلال الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2013:

  • ارتفع حجم خدمات التبريد الجديدة التي تم توفيرها للعملاء خلال الربع الثالث من العام بواقع 16,150 طن تبريد.
  • ارتفعت قدرة التبريد الفعلية للشركة في سائر دول المنطقة بواقع 8.1% لتصل إلى 829,403 طن تبريد.
  • ارتفعت قدرة التبريد الفعلية للشركة في دولة الإمارات بواقع 5.4% لتصل إلى  635,224طن تبريد.
  • بدأت شركة “تبريد السعودية” بتشغيل وصيانة محطة مركز الملك عبدالله المالي في المملكة العربية السعودية.

وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة ’تبريد‘: “واصلت السياسة التي تعتمدها ’تبريد‘ والرامية لتعزيز نمو أعمال وحدة المياه المبرّدة الأساسية تحقيق نتائج قوية”. وأضاف: “ننظر بتفاؤل إلى فرص نمو قطاع تبريد المناطق على المدى البعيد، ونتطلع للعمل عن قرب مع عملائنا في دول المنطقة لتقديم حلول التبريد الموفرة للطاقة مما يسهم في دفع عجلة النمو المستدام في المنطقة”.

بدوره أشار جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لـ ’تبريد‘، إلى أن الجمع بين نمو إيرادات أعمال المياه المبرّدة وتخفيض تكاليف التمويل ساهم في تحسين الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام وأضاف: “شهدنا مؤخراً انجازاً هاماً من خلال بدء العمل على تشغيل وصيانة محطة مركز الملك عبدالله المالي في المملكة العربية السعودية. ونوفر اليوم ما يقارب 830,000  طن تبريد في خمس دول خليجية، ما يجعلنا أبرز مزود لخدمات تبريد المناطق في المنطقة”.

يُذكر أن لدى ’تبريد‘ 66 محطة في دول الخليج توفر خدمات تبريد المناطق لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة منها جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، والمركز التجاري العالمي في أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، وحلبة مرسى ياس، ومشروع اللؤلؤة قطر، ومرفأ البحرين المالي، إضافة لمشروع جبل عُمر في مكة المكرّمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار