عودة إلى صفحة الأخبار

“تبريد” تُظهر التزامها بتعزيز كفاءة الطاقة بحصولها على شهادة المعيار الدولي لإدارة الطاقة آيزو (50001ISO )

Thursday, September 12, 2019

 

أول شركة لتبريد المناطق في المنطقة تحظى بشهادة المعيار الدولي لإدارة الطاقة آيزو “:201850001ISO

 

 – 11 سبتمبر 2019 – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الإقليمية الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها، عن حصولها على شهادة المعيار الدولي لإدارة الطاقة آيزو “:201850001ISO “، ، لتصبح بذلك أول شركة لتبريد المناطق في المنطقة تحصل على شهادة المعيار الدولي لإدارة الطاقة آيزو “:201850001ISO ” المعدّل.

ويأتي حصول شركة تبريد على شهادة المعيار الدولي لإدارة الطاقة آيزو “ISO 50001” بفضل تميزها التشغيلي والتزامها بمتطلبات كفاءة الطاقة التي تعتمدها في جميع محطاتها ال75 في المنطقة . ويستند معيار الآيزو إلى أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتقييم الإجراءات المرتبطة بالمناخ والطاقة النظيفة والذي يساعد الشركات على تعزيز كفاءة الطاقة واستهلاكها واستدامتها.

وفي معرض تعليقه على هذا الخبر، قال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة “تبريد”: ” إنّ حصول شركة تبريد على شهادة الآيزو “ISO 50001” يعتبر بمثابة اعترافٍ وتأكيدٍ على التزام الشركة بتبني أفضل الممارسات العالمية لتعزيز كفاءة الطاقة خلال مسيرتها التي تجاوزت 20 عامًا. نحن فخورون بهذا الإنجاز وبالتزامنا بمبادئ الاستدامة التي تتضح جليًا من خلال نظام إدارة الطاقة الذي يتسم بأهمية خاصة لاسيما وأنّ دول مجلس التعاون الخليجي تشهد طلبًا متزايدًا على حلول التبريد الصديقة للبيئة. “

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة تبريد حصلت سابقًا على شهادة الآيزو “ISO 9001:2015” في مجال إدارة الجودة، وشهادة الآيزو “ISO 14001:2015” في مجال الإدارة البيئية، وشهادة “OHSAS 18001” في مجال إدارة السلامة والصحة المهنية.

أما على الصعيد البيئي، فقد ساهمت شركة تبريد في النصف الأول من العام 2019، بتوفير 656 مليون كيلوواط/ساعة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي؛ ما يكفي لإمداد 37,368 منزلاً بالطاقة سنويًا. وقد حال هذا التوفير في استهلاك الطاقة دون انبعاث 392 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي، أي ما يعادل إزالة الانبعاثات الناتجة عن استخدام 85,279 سيارة سنويًا.

يُذكر أن تبريد هي الشريك المفضل للمؤسسات والشركات لأكثر من 20 عامًا لما تقدمه من حلول تبريد مبتكرة تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة، وتقليل الضرر على البيئة، الأمر الذي يدعم جهود استراتيجية الطاقة والاستدامة في المنطقة. وتوفر شركة تبريد حاليًا من خلال 75 محطة في مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ما يفوق المليون طن تبريد يصل لأبرز المشاريع المحلية والإقليمية مثل جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، وجميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبو ظبي، وجزيرة ياس، بالإضافة إلى مشروع جبل عمر بمدينة مكّة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار