Khaled Abdulla Al Qubaisi

خالد عبدالله القبيسي

رئيس مجلس الإدارة

يشغل خالد عبدالله القبيسي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع استثمارات العقارات والبنى التحتية في شركة مبادلة للاستثمار “مبادلة”. ويتولى بحكم منصبه مسؤولية الإشراف على وحدات القطاع التي تعمل على الاستثمار وتوظيف رأس المال في أصول مختلفة حول العالم، توفر عائدات مالية مستقرة عبر دورات الأعمال وتساعد في التقليل من حدة التقلبات، وتدعم تطلعات مبادلة الاستثمارية في قطاعات الأعمال الأخرى. ويتكون القطاع من ثلاث وحدات أعمال هي: البنية التحتية التقليدية، والبنية التحتية الرقمية، والاستثمارات العقارية العالمية.

 

يشغل خالد القبيسي كذلك عضوية لجنة الاستثمار في مبادلة؛ والمسؤولة عن تطوير السياسات والتوجهات الاستثمارية للشركة، ومراجعة جميع المشاريع والاستثمارات المقترحة لضمان توافقها مع استراتيجية مبادلة وتوجهاتها.

 

وقبل انضمامه إلى مبادلة، شغل القبيسي منصب كبير مسؤولي الاستثمار في “إنترناشونال كابيتال”، حيث أشرف على إدارة مجموعة متنوعة من الاستثمارات، وتنفيذ مشاريع عقارية ضخمة تقدر قيمتها بمليارات الدراهم. كما تولى سابقاً منصب رئيس قسم تمويل الشركات وتطوير الأعمال في بنك أبوظبي الوطني، حيث تركزت جهوده على تطوير قدرات البنك المصرفية الاستثمارية.

 

يحمل القبيسي درجة ماجستير في علوم إدارة المشاريع من جامعة جورج واشنطن، ودرجة البكالوريوس في التمويل وإدارة العمليات من جامعة بوسطن. ويعرف القبيسي بمهارته في قيادة السيارات التي بدأ شغفه بها منذ مرحلة الطفولة، وهو متسابق مميز في رياضة سباق السيارات.