Richard

ريتشارد روز

نائب الرئيس التنفيذي - الإدارة المالية

يشغل ريتشارد روز منصب النائب الأول لرئيس الشؤون المالية في شركة “تبريد” ويقود من موقعه وظائف المالية والخزينة وعلاقات المستثمرين.
انضم ريتشارد إلى شركة “تبريد” في مارس 2015 حاملاً معه معارف متنوعة وخبرات طويلة تمتد لأكثر من 30 عاماً في الشؤون المالية في المملكة المتحدة وأوروبا والإمارات العربية المتحدة.

قبل انضمامه إلى “تبريد”، شغل ريتشارد منصب رئيس الحوكمة المالية في شركة “مبادلة” حيث طوّر إطار عمل شاملاً للحوكمة المالية على مستوى المجموعة وقاد عملية تنمية قدرات المحاسبين الإماراتيين المؤهلين وتجهيز القادة الماليين المستقبليين.

قبل انضمامه إلى شركة “مبادلة”، بدأ ريتشارد مسيرته المهنية في المملكة المتحدة عام 1990 حيث عمل لمدة خمس سنوات لدى “إرنست آند يونغ” كمدقق أول قبل أن ينضم إلى خطوط بريتيش ميدلاند الجوية البريطانية، وهي شركة طيران تعمل في المملكة المتحدة وتشغل رحلات في المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط. وخلال فترة عمله لدى “بريتيش ميدلاند”تدرّج ريتشارد على مدار ثلاثة عشر عاماً في العديد من الأدوار والمناصب العليا في المالية والخزانة.
ريتشارد حاصل على بكالوريوس في علم الأحياء من إمبريال كوليدج لندن. وتابع دراساته العليا لمدة 3 سنوات إضافية وخاض البحوثعن الأمراض المدارية في جامعة نوتنغهام. خلال مدة عمله لدى “إرنست آند يونغ”، حصل ريتشارد على مؤهل محاسب قانوني معتمد (ACA) منمعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز.