عودة إلى صفحة الأخبار

تبريد تعين رئيساً مالياً جديداً

Wednesday, February 11, 2015

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت اليوم الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع) “تبريد”، شركة تبريد المناطق الإقليمية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن تعيين ستيف ريدلينجتون رئيساً مالياً للشركة اعتباراً من 22 فبراير الجاري. وسيخلف ريدلينجتون، أدريان كيرشو الذي سيغادر الشركة في نهاية مارس هذا العام.

وسيعود ريدلينجتون، الذي شغل منصب الرئيس المالي التنفيذي “لتبريد” وقاد عملية إعادة هيكلة رأس المال بين عامي 2009 و2011، إلى أكبر شركة لتبريد المناطق بعد أن أمضى السنوات الأربع الأخيرة في لندن، والتي شغل خلالها نفس المنصب في شركة “بيريد هيل”، وهي شركة خاصة تعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز. ويمتلك ريدلينجتون ما يزيد على 34 عاماً من الخبرة الدولية، أمضى منها 17 عاماً في مختلف المناصب القيادية  في شركة “بي بي” والمعروفة سابقاً باسم “بريتش بتروليوم”، وهي إحدى أكبر شركات النفط والغازعلى مستوى العالم.

وفي معرض تعليقه على تعيين ريدلينجتون، قال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي “لتبريد”: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بستيف في “تبريد”، والذي يجلب معه خبرة كبيرة من مختلف أنحاء العالم. ويُظهر سجله الحافل القدرة على مضاعفة حقوق المساهمين وتعزيز المركز المالي للشركة. وأنا على ثقة بأن ستيف سيحدث تأثيراً مباشراً على أعمال الشركة، وسيستمر في دفع “تبريد” إلى الأمام”.

وسيعمل كيرشو جنباً إلى جنب مع ريدلينجتون لمدة شهر لضمان الانتقال السَّلِس لهذا المنصب القيادي.

وفي معرض تعليقه على مغادرة كيرشو، قال ثابت: “كان أدريان خلال السنوات الخمس التي عمل فيها لدى “تبريد” جزءاً أساسياً من قصة النجاح والازدهار، حيث لعب دوراً فاعلاً في برنامج إعادة الهيكلة، الذي وضع هيكلاً رأسمالياً مستقراً وأعاد الشركة إلى الربحية المستدامة. ومؤخراً، اختتم أدريان بنجاح عملية إعادة تمويل ديون الشركة بقيمة 2.6 مليار درهم، وعمل جاهداً لتحويل “تبريد” لشركة رائدة في مجال البنية التحتية للمرافق”.

وأضاف: “أود أن أشكر أدريان على إسهاماته العديدة، وأتمنى له كل التوفيق في مساعيه المستقبلية”.

وتمتلك “تبريد” حالياً 69 محطة لتبريد المناطق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وتزود خدماتها لعدد من المشاريع الرئيسية في المنطقة، بما في ذلك جميع المشاريع التطويرية على جزيرة الماريه في أبوظبي والتي تشمل كليفلاند كلينك والغاليريا، وكذلك المشاريع التطويرية في جزيرة ياس كعالم فيراري، وحلبة مرسى ياس، وياس مول، بالإضافة الى أبرز المعالم المحلية والإقليمية بما في ذلك جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وجزيرة اللؤلؤة – قطر، ومشروع تطوير جبل عمر في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار