عودة إلى صفحة الأخبار

ارتفاع صافي أرباح “تبريد” 30% خلال الربع الأول من عام 2013

Tuesday, April 30, 2013

ارتفاع صافي أرباح “تبريد” 30% خلال الربع الأول من عام 2013

إيرادات أعمال وحدة المياه المبردة تصل إلى 203 مليون درهم إماراتي
أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) ’تبريد‘، الشركة الرائدة في مجال تبريد المناطق والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم، عن نتائجها المالية المُوحّدة للربع الأول من عام 2013. وحققت الشركة نمواً في صافي الأرباح، مستفيدة من أداء أعمال وحدة المياه المُبرّدة وترشيد النفقات.

المؤشرات المالية: الأشهر الـ 3 المنتهية في 31 مارس 2013

• ارتفع صافي الأرباح المنسوبة إلى الشركة الأم بواقع 30% محققاً نمواً وصل إلى مبلغ وقدره 47.8 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 36.8 مليون درهم إماراتي خلال نفس الفترة من العام الماضي.
• ظلت الإيرادات التي حققتها المجموعة عند 219 مليون درهم إماراتي، وهو نفس المبلغ المُسجل في نفس الفترة من العام الماضي؛ وجاء ذلك متوقعاً وبالتماشي مع استراتيجية الشركة الرامية لتقليل الاعتماد على الأعمال الغير أساسية.
• ارتفعت إيرادات أعمال وحدة المياه المبرّدة بواقع 5% لتصل الى مبلغ وقدره 202.7 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 193.2 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2012.
• ارتفعت الأرباح التشغيلية لوحدة المياه المبرّدة بواقع 1% لتصل الى مبلغ وقدره 74.3 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 73.2 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2012.
• ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) بواقع 5% محققة مبلغاً وقدره 110.4 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 105.5 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من عام 2012.
• انخفض صافي تكاليف التمويل بنسبة 14% ليصل الى مبلغ وقدره 38.7 مليون درهم إماراتي، مقارنة مع مبلغ وقدره 45 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول من العام الماضي.

المؤشرات التشغيلية: الأشهر الـ 3 المنتهية في 31 مارس 2013:

• تم افتتاح محطة تبريد جديدة في المملكة العربية السعودية بقدرة 27,000 طن تبريد
• ارتفعت قدرة التبريد الفعلية للمجموعة بمعدل 2% تقريباً لتبلغ 800,000 طن تبريد
• لم يطرأ تغيير على قدرة التبريد الفعلية في دولة الإمارات وظلت عند 602,000 طن تبريد

وبهذه المناسبة علق وليد المقرب المهيري، رئيس مجلس إدارة ’تبريد‘: “ساهمت استراتيجية الشركة لتطوير أعمال وحدة المياه المبرّدة الأساسية وترشيد النفقات وتعزيز الكفاءة بتحقيق أرقام إيجابية ونتائج ملموسة”.

وأضاف المهيري: “نلتزم في ’تبريد‘ بتوفير حلول مبتكرة للتغلب على التحديات الرئيسية التي تواجهها دول المنطقة، والتي تتمثل بإيجاد بنية تحتية متطورة لخدمات التبريد تمكننا من تخفيض استهلاك الطاقة وإدارة الموارد المتاحة بطريقة فعالة ومستدامة”.

ومن جهته قال جاسم ثابت، الرئيس التنفيذي لـ ’تبريد‘: “سجلنا بداية طيبة في عام 2013، وحققنا ربحية قوية خلال الربع الأول من خلال تعزيز الكفاءة التشغيلية وتخفيض تكاليف التمويل”.

وأشار ثابت إلى أن هناك عدداً من المشاريع الهامة التي عملت عليها تبريد خلال تلك الفترة سواء في أبوظبي أو في دول المنطقة وأضاف: “شهد الربع الأول انطلاقة مشروع جبل عُمر بمكةَ المكرمة وافتتاح حديقة الألعاب المائية ’ياس ووتر وورلد أبوظبي‘، والذي نوفر لهما خدماتنا بشكل حصري”.

يُذكر أن لدى ’تبريد‘ 66 محطة في دول الخليج توفر خدماتها لعدد من أبرز المعالم والمشاريع الحيوية في المنطقة منها جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، وعالم فيراري أبوظبي، وحلبة مرسى ياس، ومشروع اللؤلؤة قطر، ومرفأ البحرين المالي.

اقرأ أيضاً:

عودة إلى صفحة الأخبار