تبريد المناطق

تبريد المناطق

نبذة

يُعدُّ تبريد المناطق من أهم المرافق في أنظمة طاقة المناطق التي تعتبر الأساس في التنمية الاقتصادية والحضرية المستدامة.

مثالي في المناطق الكبيرة ذات الكثافة السكانية العالية مثل المناطق التجارية في وسط المدينة، والمطارات، وحرم الجامعات، والأبراج السكنية والتجارية.

ويعتمد نظام تبريد المناطق على محطة مركزية توفر خدمات التبريد للمباني التي تقع ضمن نطاق شبكتها. وتقوم المحطة بضخ المياه المبردة عبر شبكة من الأنابيب المعزولة تحت الأرض.

مزايا تبريد

المناطق

يُحقق نظام تبريد المناطق كُل مُتطلبات التبريد فضلًا كما يمتاز الكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة وخفض تكاليف التشغيل والصيانة.

يعتمد نظام تبريد المناطق على دورة تشغيلية أطول وبعقود طويلة الأجل لذا، فإنه يوفر للعملاء مزايا فريدة تتمثل في تقليل استهلاك الطاقة وخفض التكلفة، إلى جانب تقديم حلول غير ضارة ومراعية للبيئة.

مقارنة بوسائل التبريد التقليدية يقدم نظام تبريد المناطق العديد من المزايا من بينها:

شريك خدمات

التبريد المفضل

استطاعت شركة تبريد على مدى السنوات العشرين الماضية، أن ترسّخ مكانتها في المنطقة بفضل ما تقدمه من خدمات تتسم بدرجة عالية من الجودة والموثوقية، بتكلفة منخفضة وكفاءة تشغيلية عالية، فضلا عن الفوائد البيئة.

نحن فخورون بشراكاتنا مع مؤسسات رائدة إقليميًا في القطاعين العام والخاص والمساهمة في دعم عجلة التنمية وتلبية متطلبات الاستدامة.

تأسيس مشاريع جديدة ومشاريع قائمة

توفر شركة تبريد عدة نماذج عمل من تصميم، امتلاك، بناء وتشغيل محطات تبريد المناطق نيابةً عن العملاء أو ربط المنشئات بمحطاتها. كما تقوم الشركة بتحويل نظام التبريد التقليدي في المباني والمشاريع القائمة إلى نظام تبريد المناطق، الأمر الذي يُمكّن عملائها من تحقيق فوائد بيئية واقتصادية.

التكلفة والكفاءة تشغيلية

تساهم خدمات تبريد المناطق في تمكين المؤسسات من العمل في إطار الميزانيات وتحقيق أهدافها التشغيلية، وخفض التكاليف من حيث استهلاك الطاقة وخفض الإنفاق الرأسمالي فضلا عن تكاليف الصيانة.

شراكات الابتكار التقني

تتعاون شركة تبريد مع مؤسسات بحثية ذات المبادرات الرامية إلى تطوير تقنيات تبريد تساعد على خفض استهلاك الطاقة والمياه وتكاليف صيانة أنظمة التبريد.

خدمات التشغيل والصيانة

توفر شركة تبريد خدمات التشغيل والصيانة للمحطات الجديدة والقائمة.