(Photo: RENDY ARYANTO/VVS.sg)

بيير شيرون

المدير الإداري لقسم حلول العملاء الدوليين

يتولى بيير شيرون منصب المدير الإداري لقسم حلول العملاء الدوليين لدى مجموعة إنجي، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للمجموعة ويعمل تحت إدارة رئيس عمليات المجموعة.
شغل بيير حتى وقت قريب منصب الرئيس التنفيذي لشركة إنجي جنوب شرق آسيا، حيث تولى إدارة أحد أهم القطاعات الاقتصادية وأسرعها نمواً بالنسبة للمجموعة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهي الانتقال نحو اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية من خلال تقديم حلول متكاملة للعملاء.
يتمتع بيير بحنكة في قطاع الأعمال وخبرة كبيرة اكتسبها خلال عمله في العديد من الدول في آسيا لأكثر من عقد من الزمان، انضم بيير إلى شركة إنجي عام 2011 كرئيس تنفيذي لـ «إنجي كوفيلي جنوب شرق آسيا»، ثم أشرف على جميع خدمات إنجي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من 2015 إلى 2018.
وانسجاماً مع سعي إنجي إلى تنمية أعمالها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، توسّع نطاق مسؤوليات بيير عام 2019 ليشمل جميع أنشطة إنجي في دول جنوب شرق آسيا التي تتميز بالتنوّع وسرعة النمو، حيث ترأس فريقاً يضم 2000 موظف، ونجح في تزويد العملاء بحلول متنوّعة تستهدف كفاءة واستدامة الطاقة للمباني التجارية والصناعية والمدن، بالإضافة إلى إطلاق مشاريع للطاقة المتجددة وتوزيع الغاز.
قبل إنضمامه إلى إنجي، عمل بيير لدى الكاتيل لوسنت في عدد من المناصب الإدارية الهامة في آسيا وأوروبا. تولى رئاسة غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في ماليزيا من 2011 إلى 2015، وهو حالياً عضو في مجلس إدارة غرفة التجارة الفرنسية في سنغافورة. حصل على وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي عام 2016 وهو يحمل درجة الماجستير في الهندسة.