CEO-Khalid Al Marzooqi

خــالد عبدالله المـــرزوقي

الرئيس التنفيذي

تولّى السيد خالد المرزوقي منصب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) “تبريد” في 17 مايو 2021، جالبًا معه خبرة واسعة في مجال الطاقة والتبريد في الإمارات العربية المتحدة تزيد على 25 عامًا.
شغل السيد خالد المرزوقي قبل انتقاله لقيادة “تبريد” عددًا من المناصب الهامة كان أحدثها عمله رئيسًا تنفيذياً للعمليات في شركة “دولفين للطاقة”، حيث كان مسؤولًا عن شبكة نقل الغاز في الإمارات، كما شغل منصب نائب رئيس أول لشؤون قسم الخدمات الفنية في الشركة نفسها. وعمل قبل ذلك ضمن فريق الإدارة العليا في دائرة النقل – أبوظبي، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية “أدكو”.
وكان السيد خالد المرزوقي خلال رئاسته للعمليات في “دولفين للطاقة” مسؤولًا عن توجيه العمليات والخدمات التقنية ودعم الأعمال لضمان استمرارية إمداد عملاء الشركة في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان بالغاز الطبيعي، كما تمثلت مسؤولياته خلال عمله كنائب رئيس أول لشؤون قسم الخدمات الفنية في “دولفين” في قيادة تطوير حلول لعدد كبير من المهام الحرجة في مجالات الهندسة، السلامة، التشغيل وتكامل الخدمات، وذلك فيما يتعلق بأعمال الشركة في الإمارات وقطر.
وفي الفترة ما بين 2008-2009 شغل السيد خالد المرزوقي منصب المدير التنفيذي بدائرة النقل – أبوظبي، حيث أشرف على قسم النقل العام الذي يعود إليه تخطيط وتصميم وتطوير شبكة النقل العام في الإمارة. أمضى السيد خالد المرزوقي قبل ذلك تسع سنوات بهيئة مياه وكهرباء أبوظبي في منصب مدير أول للصيانة والدعم الفني، حيث أشرف على تنفيذ وتشغيل مشروعين لتحلية المياه وتوليد الطاقة في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي. وفي فترة مبكرة من مسيرته العملية بين عامي 1992 و1995، عمل السيد خالد المرزوقي في شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية “أدكو” كمهندس بترول، مضطلعًا بمهام عديدة تنوعت بين أعمال الحفر والإنتاج والأنظمة السلكية لآبار البترول.
يحمل السيد خالد المرزوقي شهادتين جامعيتين في الهندسة الكيميائية وهندسة البترول.